Wednesday 22nd october,200311346العددالاربعاء 26 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينطلق مع أول أيام رمضان بست دقائق يومياً: ينطلق مع أول أيام رمضان بست دقائق يومياً:
«سامحونا» أول برنامج كارتوني يعرض وقت الذروة في التلفزيون السعودي

* الرياض فهد الشويعر:
بعد أربع سنوات من الدراسات والبحوث ينتظر المشاهدون جميعا عبر القناة الأولى ابتداء من أول أيام شهر رمضان المبارك البرنامج الكوميدي الكارتوني «سامحونا» البرنامج الذي جاء كمحاولة جادة لملء الفراغ الذي تركته مجموعة من الأعمال الكوميدية الساخرة السابقة كأبو مسامح وغوار الطوشي واسماعيل ياسين وغيرهم كشخصية كرتونية عربية تعتمد في طرحها بالمقام الأول على النكتة باعتبارها السجل الحقيقي للتفاعل مع آهات المجتمع ومجابهة زخم التوجيه والتنظير المباشر الذي يراه المشاهد في بعض القنوات الفضائية.
فكرة البرنامج
يفتح «سمحونا» المجال أمام فن الكاريكاتير يعبر عما يجول بأنفسنا بشكل جديد وملفت وغير مسبوق.. ويعطي للكوميديا السعودية سمة جديدة هادفة.. ويدعم فن الكاريكاتير العربي من خلال نظرة صحيحة قوية.
برنامج كوميدي ساخر تقدمه شخصية كرتونية جريئة ناقدة لبعض سلبيات المجتمع وهي شخصية «سامحونا» التي يحمل البرنامج اسمها.. في قالب فكاهي جميل.. ويخاطب الصغير والكبير معا.. ويدعو بابتسامة ساخرة لمعالجة السلبيات التي نقع فيها جميعا بقصد أو بغير قصد.
شخصية «سامحونا»
يقدم هذا البرنامج طاقة فنية جديدة، قادمة للنجومية بخطى ثابتة وقوية وبأداء فني.. هذه الموهبة الفنية التي يقدمها «سامحونا» هي الممثل المسرحي السعودي الفنان عبدالإله مهنا.. الذي برع في أداء كافة أصوات هذا البرنامج.. بأداء صوتي متعدد ومتميز، أثرى البرنامج كثيرا بتعدد اللهجات المحلية والعربية.. وقام بالتلحين الفنان الملحن خالد العليان الذي لحن عدداً من المقدمات الموسيقية لعدد من البرامج، أشهرها المسلسل الرمضاني الشهير «طاش ما طاش».
الإنتاج
قامت مؤسسة السحيمي للوسائل الفنية بوضع كافة الإمكانات المادية والقدرات البشرية لإنتاج هذا العمل الضخم.. تحت إشراف ومتابعة المنتج الفني صالح بن رويشد السحيمي والمؤسسة لها باع طويل في إنتاج البرامج.. وهي صاحبة الرقم القياسي في ظهور أعمالها على شاشة التلفزيون السعودي «القناة الأولى» حيث تم بث برنامج «من ذاكرة التاريخ» على مدار الخمس سنوات الماضية بشكل يومي «يبث مرتين في اليوم».
وترتبط مؤسسة السحيمي للوسائل الفنية مع وزارة الإعلام بعقد تطوير برامج التلفزيون المشتملة على مسابقات.
مدة وعرض البرنامج
من المنتظر ان يتم عرض هذا البرنامج على القناة الأولى السعودية مع بداية شهر رمضان المبارك على مدار ثلاثين حلقة.. مدة الحلقة حوالي 6 دقائق .. ويعرض بعد الإفطار.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved