Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

27 12 1390ه الموافق 23 2 1971م العدد 331 27 12 1390ه الموافق 23 2 1971م العدد 331
السير بأمان

ان معظم حوادث السير مردها إلى السيارات التي تعترض سبيل سيارات أخرى وتسد عليها الطريق.
ومن أكثر الأخطاء شيوعاً عند السائق المتهور الخطر، سواء كان منطلقاً فوق شوارع المدن المزدحمة بالحركة والحياة، أو على الطرقات العامة المكشوفة، انحرافه من خط مسيره أو من جانب الطريق إلى الممر الذي تنطلق فوقه حركة السير الوافدة دون ان يتثبت من سلامة عمله هذا وخلوه من الخطر.
ان السائق المأمون الذي يتقيد بأصول السير بأمان يعرف انه قبل الإقدام على الانحراف بسيارته من خط سيرها أو من جانب الطريق، يتعين عليه ان يتفحص لكي يتأكد من انه قادر على ذلك، دون ان يحمل سيارة وافدة على تخفيف سرعتها.
وهو يدرك تماما انه ما لم يول هذا الأمر ما يستحقه من حسن التبصر والتدبير، فإنه قد يضع حياته بين يدي سائق آخر قد لا يكون منتبها له، أو انه قد لا يكون في مقدوره ان يخفف سرعته في الوقت المناسب.
ان السائق المأمون يعطي دائماً إشارة عن عزمه على دخول خط السير، لكنه يعلم ان الإشارة وحدها لا تكفي، بل يتوجب عليه فوق هذا، ان يتحلى بفضيلة الصبر ويتجمل بفضيلة الكياسة وهما دائماً أبدا من شيمة السائق المأمون كما يجب عليه أن ينتظر ريثما يستطيع الانتقال بأمان وسلام إلى خط السير الذي يقصده، من غير أن يحمل سيارة أخرى على التباطؤ في سيرها، أو الانحراف عنه تجنباً واتقاء لخطره.
من أجل حياة أسلم وأطول
إعلان في سبيل الخدمة العامة
صادر عن شركة خط الأنابيب عبر البلاد العربية

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved