Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه يترأس اليوم اجتماع اللجنة التوجيهية للسياحة سموه يترأس اليوم اجتماع اللجنة التوجيهية للسياحة
الأمير فيصل بن خالد يفتتح أسبوع الشجرة الـ27 بأبها

* أبها - عبد الله الهاجري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير صباح أمس الأحد حفل افتتاح أسبوع زراعة الشجرة السابع والعشرين والذي تنظمة المديرية العامة للزراعة بمنطقة عسير وذلك بمقر المعهد الثانوي الصناعي بأبها. وفور وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله مدير عام الزراعة بعسير مبارك محمد المطلقة ومديرو الإدارات والأقسام بالمديرية ومدير المعهد الثانوي الصناعي بأبها محمد عبد الله الشهري وعدد من منسوبي المعهد.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في منصة الحفل تليت آيات من الذكر الحكيم القى بعدها مدير عام الزراعة بعسير الأستاذ مبارك محمد المطلقة كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة عسير ورعايته لهذا الاحتفال متحدثاً عن أهمية زراعة الشجرة في حياتنا اليومية وما لها من مكانة في وقتنا الحاضر ودورها الايجابي على البيئة ثم تطرق إلى ما تمر به المنطقة من حالة جفاف وتصحر مما أثر على الشجرة بشكل كبير متمنياً من سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه الأثر الايجابي في تلك المعاناة لتعاود الشجرة من جديد في المنطقة مختتماً كلمته مثنياً على جهود صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير في دعم المديرية العامة للزراعة بعسير. إثر ذلك القى مدير عام الشؤون البلدية والقروية بعسير الأستاذ عبد الرحمن علي القحطاني كلمة اثنى فيها على جهود المديرية العامة للزراعة في زراعة وغرس الشجرة مضيفاً انه يوجد بمدينة أبها 178 حديقة. واقترح القحطاني على سمو نائب أمير منطقة عسير تنظيم حملة للزراعة في المرافق التعليمية بالمنطقة وتشكيل لجان من الزراعة والبلدية والتعليم بهذا الخصوص.
اثر ذلك القيت كلمة المواطنين القاها الأستاذ محمد عبد الله الشهري مدير المعهد الثانوي الصناعي عبر فيها عن سعادة المعهد بزيارة سموه متطرقاً إلى أهمية الشجرة في حياة المواطن.. ثم قدم مجموعة من طلبة مدرسة أبي فراس الحمداني بخميس مشيط تشيد بهذه المناسبة بعد ذلك تشرفوا بالسلام على سموه الكريم ثم التقطت الصور التذكارية. عقب ذلك قام سموه بتكريم الجهات المشاركة، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من مدير الزراعة ودرعاً آخر من مدير المعهد الثانوي الصناعي بأبها. ثم اطلع سموه على عرض لبعض إنتاج كلية المعهد، اثر ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير بغرس أول شجرة ايذاناً بافتتاح فعاليات الاسبوع.. حضر الحفل عدد من مديري الدوائر الحكومية بالمنطقة ومدير شرطة منطقة عسير.
ومن جهة أخرى رأس سموه اليوم الاثنين بمكتب سموه بالامارة بأبها اجتماع اللجنة التوجيهية للجنة التنشيط السياحي.
وأوضح الأمين العام للجنة الدكتور محمد بن سعيد العضاضي ان اللجنة التوجيهية لجنة تم تكوينها مؤخراً يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وتضم في عضويتها مدير عام الشؤون البلدية والقروية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها وعميد كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة وأمين عام مجلس منطقة عسير ومدير عام برنامج المناطق السياحية ومدير عام الشركة السياحية وأمين عام لجنة التنشيط السياحي. وأضاف ان مهمة هذه اللجنة هو الاشراف المباشر على ما يقوم به الفريق الاستشاري والتنسيق في ذلك وابداء الرأي حول مسودة الخطة قبل اعتمادها بشكل نهائي من سمو أمير المنطقة.
وبيّن الدكتور العضاضي ان هذا الاجتماع يأتي لاطلاع اللجنة على ما قام به الفريق الاستشاري حتى الان ومن ثم الاستماع الى رأي اعضاء اللجنة وذلك قبل العرض النهائي لتوصيات الفريق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved