Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير خالد الفيصل يترأس مجلس منطقة عسير الأمير خالد الفيصل يترأس مجلس منطقة عسير

* أبها عبدالله الهاجري:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير نائب رئيس المجلس بعد ظهر أمس اجتماع مجلس المنطقة في جلستة الأولى من دورته العادية الرابعة للعام المالي 1423 / 1424هـ وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الامارة بأبها.
وأوضح أمين عام مجلس منطقة عسير علي بن أحمد آل صالح عقب الاجتماع ان سمو أمير منطقة عسير قد استهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بالمجتمعين ثم جرى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وتفصيلاتها في ورقة العمل المقدمة من أمانة المجلس ومنها ما يلي..
أولا: موضوع مياه الشرب في منطقة عسير حيث تم استعراض الجهود المبذولة في هذا المجال مع اقتراح الحلول العاجلة والآجلة لتكون باذن الله دعما لما سبق ان صدر من توصيات ومطالبات لتطوير هذا المرفق.
ثانيا: التوصيات المقدمة من اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس كلجنتي «الخدمات والمرافق» و«الثقافة والتعليم» في ضوء الموضوعات المحاله لكل لجنة حسب اختصاصها وطبيعة مهامها حيث وافق المجلس على تلك التوصيات عدا ما أعيد الى اللجنة المعنية لزيادة البحث لدراسة وتقديم رؤى وأفكار جديدة على ضوء ما توصل اليه.
ثالثا: استعراض كافة المعلومات باعمال المجلس وفق دوره التنموي وتحقيق النفع العام لمواطني منطقة عسير خلال دورته الاعتيادية هذه ومن أبرزها ما احيط المجلس به علما ما صدر من المقام السامي الكريم حول الإسراع في اعداد الدراسات والتصاميم وجداول الكميات النهائية لازدواج طريق «الطائف-الباحة» ابها حيث تلاحظ وزارتا النقل والبلديات انجاز ما يدخل في اختصاصاتهما على طول الطريق المذكور.
وبين امين عام مجلس منطقة عسير علي بن أحمد آل صالح ان المجلس أحيط علما بنتائج التنسيق مع الشركة السعودية للنقل الجماعي بغية زيادة عدد رحلاتها من والى منطقة عسير إضافة الى دراسة تقديمها الخدمات المتميزة على رحلاتها من والى منطقة عسير في ضوء ما يسفر عنه التقييم التشغيلي والمالي لتحظى المنطقة بالاسبقية في تقديم هذه الخدمة.
وشرح بان المجتمعين قد اطلعوا على التنسيق الحاصل بين الرئاسة العامه للارصاد وحماية البيئة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في ضوء مقترحات مجلس منطقة عسير عن مشاكل البيئة والتلوث البيئي كما اطلع المجتمعون على موضوع التشغيل التجريبي لمستودعات تخزين المنتجات البترولية فيما يتعلق بتعبئة المستودعات التابعة لمشروع الخزن الاستراتيجي في مدينة أبها.
واختتم أمين عام مجلس منطقة عسير مبينا ان المجلس قد اتخذ العديد من التوصيات والقرارات في هذه الدورة التي تعتبر آخر دورات العام المالي الحالي 1423-1424هـ. حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد وأعضاء المجلس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved