Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المسؤولون والمواطنون بمدينة الحائط لـ « الجزيرة »: المسؤولون والمواطنون بمدينة الحائط لـ « الجزيرة »:
قيادتنا الرشيدة حريصة على تحقيق تطلعات واحتياجات المواطنين

* الحائط - بشير الرشيدي:
ابدى عدد من المسؤولين والمواطنين ورجال الأعمال بمدينة الحائط والقرى المجاورة لها ارتياحهم التام اثر صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بتوسيع ومشاركة المواطنين في الشئون المحلية عن طريق الانتخاب في المجالس البلدية مؤكدين على أن قيادتنا الرشيدة تعمل على تحقيق وتلبية آمال وتطلعات المواطنين في كافة ارجاء المناطق.
قرار حكيم من قيادة حكيمة
فقد اعتبر الاستاذ/ الحميدي بن بداح السعدون رئيس مركز مدينة الحائط المكلف بأن القرار يعد من اهم القرارات التي تخص تفعيل دور المواطن في المساهمة في بناء وطنه. وقال: بكل تأكيد قرار حكيم يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويدل على أن قيادتنا لم تدخر أي جهد من اجل اسعاد المواطن ورفاهيته اينما كان موقع سكنه. ودعاء الله العلي القدير أن يحفظ قائد مسيرتنا وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
تفعيل دور المواطن
اما الشيخ جابر بن محمد الجابر فقال ان القرار ايجابي وخاصة المجالس البلدية التي لها مساس مباشر بالمواطن. وعلق آماله على أن تحظى هذه الانتخابات بالثقة والدقة والأمانة. مؤكداً في هذا السياق أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني اقرت هذا القرار من اجل المواطن لكي يساهم في امكانياته وافكاره من خلال ضخ دماء جديدة في المجالس البلدية عن طريق الانتخابات. مشيراً في الوقت نفسه إلى ان تحويل البلديات في المناطق إلى امانات دلالة واضحة على توجه القيادة إلى إقرار اصلاحات تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
سعداء بالقرار السامي
اما رئيس المجمع القروي بالحائط الاستاذ سعد بن محمد العنزي فقال ان القرار يبرز حرص واهتمام القيادة بمشاركة المواطنين في الشئون المحلية في كافة المناطق واثنى على سرعة التوجه في اقرار هذا النظام الذي سوف يكون بإذن الله من اولويات المسئولين بهذه الوزارة سرعة تنفيذه واعداده وفق الانظمة واللوائح المعدة بما يتوافق مع إمكانيات واحتياجات كل منطقة. واشار إلى أن تحويل البلديات الى امانات يعد نقلة نوعية في التطور والبناء المرتقب بإذن الله.
أهمية دور المواطن
اما الشيخ مرحب بن حسين بن شويلع فقال ان دور المواطن في هذه المجالس يعد مكسباً لكل مواطن حيث أن المجالس البلدية في المناطق سوف تساهم في تطوير وبناء المناطق والقرى التابعة لها وفق التوجه الكريم الذي اقر هذا النظام تحقيقاً لمصلحة المواطن للمساهمة في بناء وطنه. ودعا إلى إيجاد ورقة عمل للمجالس وترشيح الأعضاء وفق معايير مدروسة تهدف إلى خدمة كافة شرائح المجتمع بعيدة كل البعد عن التعصبات والوساطة وغيرها من السلبيات التي تجاوزناها واندثرت بفضل ما تقدمه هذه القيادة الرشيدة ايدها الله من خدمات في كافة المجالات.
توجه كريم
فيما أكد رجل الأعمال المعروف الشيخ صالح بن مساعد الرشيدي ان قرار مجلس الوزراء صدر بتوجيه من المقام السامي بعد دراسة تهدف إلى رقي المواطن وتفعيل دوره في المشاركة في دفة التطور والبناء إيماناً من القيادة بأهمية دور المواطن في هذا الجانب الحضاري الذي يؤكد حضارة هذه البلاد وتطورها في مختلف المجالات داعياً إلى سرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء والعمل به وفق الموعد المحدد.
الانتخابات حلم تحقق
اما رجل الأعمال احمد بن عبدالله حبيب الرشيدي فقال ان مشاركة المواطن في بناء القرارات يدل على تقدم هذه البلاد حيث أن تقدم الشعوب يقاس بمدى تقدم التحديث والتجديد والتطوير الى التطلعات النبيلة التي تهدف إلى رقي المواطن واسعاده.
وتابع قائلاً: كم نحن سعداء ونحن نتلقى خبر قرار مجلس الوزراء الذي كان من احلام الماضي وتحقق على الواقع ليؤكد الخطى والثوابت التي تعمل عليها هذه البلاد منذ قيامها وحتى عهدنا الحاضر عهد الفهد الزاهر وكل مواطن يسعد بما تحقق من إنجازات متوالية في مختلف المجالات.
تطوير نظام البلديات
من جانبه تحدث المواطن سعد بن سعود بن شويلح عن اعتزازه بهذا القرار الحكيم الذي اقره مجلس الوزراء مؤخراً وقال إن تحويل البلديات الى امانات سوف يكون له اكبر الاثر في التوسع والتقدم والرقي والرفاهية في كافة مناطق مملكتنا الغالية بفضل الله ثم بفضل ما تقدمه قيادتنا الرشيدة ايدها الله من خدمات تهدف الى تحقيق وتلبية رغبات المواطن.
واضاف قائلاً ان البلديات لها دور بارز في تطوير المناطق والمدن والقرى وساهمت في توفير ما يحتاج اليه كل مواطن من خدمات وتطلعات وطالب في تطوير دور البلديات وتوسيع صلاحياتها فيما يخدم الصالح العام.
قرار صائب
كما قال الشيخ دحيم عوض الحمادي الى أن هذا القرار من القرارات الصائبة التي تظهر اهتمام القيادة بالمواطن وتفعيل دوره في المجتمع ومشاركته في تطوير وطنه وهذا القرار سوف يساهم في ربط الثقة بين المواطن والمسئول.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved