Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير مشعل بن سعود يفتتح أمس مستشفى حبونا العام وعدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة الأمير مشعل بن سعود يفتتح أمس مستشفى حبونا العام وعدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة
د. المانع: مستشفى حبونا يعد إضافة أساسية للخدمات الصحية بنجران

* نجران - صالح آل ذيبه - حسن آل شرية - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران يوم أمس الأحد وبحضور سمو الأمير نايف بن سلطان بن سعود الكبير ومعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل الاحتفال الذي أقامته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران بمناسبة تفضل سمو أمير المنطقة بافتتاح مستشفى محافظة حبونا ومركز والدة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الخيري للغسيل الكلوي.
وقد شمل برنامج حفل الافتتاح.. تلاوة من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران.. رحب فيها بالحضور وشكر سمو أمير المنطقة على جهوده المبذولة في سبيل تحقيق مثل هذه المشاريع التي تعود على الوطن والمواطن بالخير الكثير كما شكر معالي وزير الصحة على هذه الزيارة التي تدل على اهتمام معاليه بالاشراف المباشر على المشاريع الصحية ورؤيتها عن قرب وشكر جميع العاملين في الشؤون الصحية.. عقب ذلك ألقى عبدالعزيز بن قعوان عضو المجلس المحلي بالمحافظة كلمة المواطنين التي احتوت في مضمونها على الدور الكبير والجهود المبذولة من قبل سمو أمير المنطقة والتي ساهمت في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة ومحافظاتها.. ثم ألقيت قصيدة شعرية للمواطن محمد عويضة بالحارث حازت على اعجاب الحضور. عقب ذلك ألقى معالي وزير الصحة كلمة رحب فيها بسمو أميرالمنطقة على افتتاحه مستشفى محافظة حبونا الذي يعد اضافة أساسية للخدمات الصحية في هذه المنطقة التي أولاها سموه الكثير من الرعاية والاهتمام كما أشار معاليه الى ان هذا الصرح الطبي يعد ثمرة من ثمار عطاءات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - التي عمت البلاد وأسهمت في تعضيد الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم أفضل الخدمات الطبية لكل مواطن ومقيم على ثرى بلادنا الغالية.
مبيناً أن الخدمات الصحية بمنطقة نجران قد حظيت بنصيب وافر من المشاريع تجاوزت قيمتها 211 مليون ريال جاء من أهمها مستشفى الولادة والأطفال الذي تم انجاز 70% من مراحل سير العمل فيه بالاضافة الى 3 مستشفيات في محافظات يدمه وثار وبدر الجنوب سعة كل منها 50 سريراً وانشاء مبنى للمديرية العامة للشؤون الصحية وتطوير المستشفيات وبعض المرافق الصحية وانشاء مراكز متخصصة للتأهيل الطبي والسكر. واختتم معاليه كلمته بالشكر لسمو أمير المنطقة وللعاملين في صحة نجران على جهودهم المبذولة والتي ساهمت في تطوير الخدمات الصحية.
عقب ذلك قدم مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل عدداً من الدروع التذكارية بهذه المناسبة.درع تذكاري لسمو أمير المنطقة وكذلك درع لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير تسلمه نيابة عنه الأمير نايف بن محمد بن سعود الكبير ودرع تذكاري لمعالي وزير الصحة ثم قدم بعد ذلك عضو مجلس المنطقة فهاد آل فهاد درعاً تذكارياً لسمو أمير منطقة نجران.
عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بقص الشريط وافتتاح المستشفى يرافقه سمو الأمير نايف بن محمد ومعالي وزير الصحة قاموا بعدها بجولة داخل أقسام المستشفى المختلفة ثم توجه بعد ذلك لافتتاح مركز والدة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الخيري للغسيل الكلوي اطلع بعدها على ما يحتويه المركز من خدمات طبية.
وفي ختام الحفل صرح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران قائلا: ان نجران تحظى بالكثير من المشاريع التنموية العامة وخاصة في المجال الصحي هذا المجال الحساس الذي يقدم خدمة عظيمة للمواطنين. ونهنئ أنفسنا بافتتاح هذا الصرح الطبي الكبير الذي سيخدم المحافظة والمحافظات القريبة منها وأشكر في هذه المناسبة معالي وزير الصحة السابق الدكتور أسامة شبكشي على ما بذل من جهود أثناء توليه الوزارة وأشكر وزيرنا الدكتور حمد المانع على هذا النشاط والجهد الكبير الذي يدل على اهتمام واضح من معاليه.. وان المشاريع الصحية قادمة بإذن الله والبعض منها جار العمل به حالياً.. وأشار سموه إلى أن منطقة نجران حظيت بالعديد من المشاريع في الآونة الأخيرة وقد تم افتتاح معظمها..ككليات التربية والمجتمع بنجران والمشاريع التعليمية الأخرى وكذلك في مجال الطرق وغيرها الكثير ونحن اليوم وفي هذه المحافظة المثالية نلاحظ هذا التطور الهائل الذي تنعم به مع أنها من محافظات الفئة «ب» هذا وتمنى سموه في الختام التوفيق للجميع.عقب ذلك توجه معالي وزير الصحة لتناول وجبة الغداء بفندق الهوليدي إن بنجران الذي أقامته صحة نجران على شرف معاليه.
كما افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس حديقة الشلال ومشروعات سفلتة وانارة بمحافظة حبونا. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير بلدية منطقة نجران المهندس محمد بن حمدان عطية ورئيس المجمع القروي بمحافظة حبونا المهندس مسفر بن وتيد. وفور وصول سموه ازاح الستار عن اللوحات التذكارية لحديقة الشلال ومشروعات السفلتة والانارة واطلع على حديقة الشلال.واستمع سموه الى شرح من مدير المجمع القروي بالمحافظة عن المشروعات الخدمية التي قام بها المجمع من منتزهات وحدائق ومشروعات طرق وانارة وما يقدم للمراكزالتابعة للمحافظة من خدمات. وعبر سمو أمير منطقة نجران عن تقديره للقائمين على انجاز هذه اللمشروعات متمنيا بذل المزيد من الجهد لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.
حضر الافتتاح محافظ حبونا زيد بن سعود الرشود كماقام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بجولة أمس في محافظة حبونا يرافقه معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع. وفي طريق سموه للمحافظة قام بزيارة لعضو مجلس المنطقة نايف بن حجاب ثم للشيخ علي بن سعيد بن مكام وقبائل آل صليح حيث استمع الى عدد من الكلمات والقصائد الترحيبية والتقى سموه بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم .
ثم قام سمو أمير منطقة نجران لدى وصوله محافظة حبونا بافتتاح جامع الأمير نايف بن عبدالعزيز بالمحافظة حيث كان في استقباله بمقر جامع محافظة حبونا زيد بن سعود الرشود ومدير عام الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح الدسيماني وقاضي محكمة حبونا المشرف على مكتب الاوقاف والمساجد في المحافظة الشيخ سياف بن محمد الدوسري. وفور وصول سموه قام بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في ارجاءالجامع واطلع على ما تضمه مكتبة الأمير نايف الخيرية من كتب ثم ادى ومعالي وزير الصحة والحضور صلاة الظهر. وفي نهاية الجولة عبر سموه عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأميرنايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على تبرعه ببناء الجامع على نفقته الخاصة داعيا الله تعالى ان يجعل ذلك في موازين حسنات سموه ويجزيه خير الجزاء. الجدير بالذكر ان الجامع يضم مصلى للرجال وللنساء ومكتبة عامة تضم اكثر من3000 كتاب وملاحق للحلقات العلمية والاشراف وسكناً للإمام والمؤذن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved