Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سعود الفيصل في موتمر صحفي الأمير سعود الفيصل في موتمر صحفي
زيارة ولي العهد إلى باكستان جاءت لمتابعة قرارات القمة الإسلامية

* إسلام أباد واس:
اكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستانى خورشيد قاصوري أمس في اسلام اباد ان التعاون الدفاعي المشترك بين الهند واسرائيل سيلهب المنطقة.
وفي معرض الاجابة عن احتمال ارسال المملكة العربية السعودية قوات إلى العراق ذكر سمو الأمير سعود الفيصل لن نرسل اى قوات مشيراً إلى اهمية رأي الشعب العراقي في هذا الامر. وتطرق سموه إلى التعاون العسكري الإسرائيلي الهندي فقال «لقد سمعنا عن الغواصات كجزء من التعاون الدفاعي الإسرائيلي الهندي والقادرة على حمل اسلحة نووية وهذا بالضرورة يحدث قلقاً كبيراً للدول الآسيوية». وأضاف سموه يقول: «يتحدث الخبراء الإسرائيليون عن أمن إسرائيل بلد الاربعة ملايين نسمة أو يزيد قليلا والذي يمتد من نهر الاندوس إلى المحيط الاطلسي.. أي نوع من اللا وعي هذا.. هذا عنصر آخر يثبت عدم الاستقرار والامن ويجب على دول آسيا وكما نعتقد ان تأخذ ذلك في الحسبان».وقال سمو الأمير سعود الفيصل: «إذا ما نشرت اسرائيل تاريخها في الشرق الاوسط بين الدول العربية إلى دول أخرى في آسيا فسيكون ذلك سبباً لعدم الاستقرار».
واضاف «ان المملكة العربية السعودية تتطلع إلى حكمة الجنرال مشرف للتوصل إلى تسوية سلمية مع الهند لأن هذه هي الطريق الصحيحة وان المملكة ستعمل كلما تستطيع فعله من اجل تسوية عادلة للنزاع على كشمير لأن هذه هي المشكلة الرئيسية بين الهند وباكستان التي تهدد المنطقة».
واوضح سموه «ان زيارة سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز إلى باكستان جاءت لمتابعة القرارات التي طرحت في مؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في ماليزيا». من جهته افاد وزير الخارجية الباكستاني بأن باكستان ستنتظر تلقي دعوة من الشعب العراقي قبل اتخاذ اي قرار بالمساهمة بقوات للمشاركة في قوات حفظ سلام دولية. وقال قاصوري «إذا طلب شعب العراق المساعدة فإن باكستان كبلد شقيق ستقوم بما يمكنها، إلا اننا سننتظر ان يحدث ذلك».
واكد الوزير الباكستاني «ان اسرائيل منذ قيامها لم تكن مطلقا مبعث استقرار لللمنطقة التي توجد فيها

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved