Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يجمع الترفيه بالتسويق في بيئة تتصل بالدول الخليجية يجمع الترفيه بالتسويق في بيئة تتصل بالدول الخليجية
رغبات مستثمري مشروع «الشبيلي جراند مول» ترفع حصة اكتتابه إلى الضعف

* الرياض - فهد الشملاني:
أوضح الاستاذ خالد سعود الشبيلي مدير عام مجموعة خالد سعود الشبيلي للاستثمارات العقارية ان المجموعة زادت عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب في مشروع «الشبيلي جراند مول» في المنطقة الشرقية الذي يعد أضخم وأكبر مجمع تجاري في الشرق الأوسط من 8000 سهم إلى 16 ألف سهم نتيجة للضغوط التي واجهتها المجموعة من العملاء وتلبية لرغبة كثير من المستثمرين.
وأضاف الشبيلي في تصريح خاص ل«الجزيرة» ان المجموعة كانت مقررة في السابق الاحتفاظ بحوالي 30 ألف سهم وطرح الاسهم المتبقية من المجموع الكلي البالغ 38500 سهم للاكتتاب إلا انها استجابت لرغبة كثير من المستثمرين في زيادة الاسهم المطروحة.
وأشار الشبيلي إلى ان العمل في المشروع سوف يبدأ خلال الأشهر الخمسة القادمة ويستغرق العمل حوالي سنتين ونصف السنة.
وعن الأرباح المتوقعة للمشروع أوضح مدير عام المجموعة بأنها ستكون جيدة وفقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية التي أعدتها المجموعة مسبقاً.
ووصف الشبيلي هذا المشروع بأنه سوف يقوم نقله عالية في المراكز التجارية على مستوى المملكة وسيجعل الترفيه جزءاً مهماً في التسويق خاصة ان البيئة المحيطة بالمركز تمكنه من الاتصال بدول الخليج العربي مشيراً إلى أن المجموعة تقوم حالياً بتفاوض مع كبرى الشركات العالمية لاستقطابها في مشروع «الشبيلي جراند مول».
ويتكون المجمع من عدة مناطق وأقسام داخلية وخارجية وتشمل المناطق التسويق التجارية من منطقة صالات التسويق للشركات الكبرى «department store».
وهذه الصالات تلبي حاجات شركات التسويق الشاملة الأوروبية والعالمية التي سوف تحرص المجموعة على استقطابها التي تحتاج عادة إلى مساحات شاسعة وكبيرة لعرض جميع منتجاتها المختلفة من السلع.
منطقة المعارض التجارية الرئيسية:هذه المنطقة تعتبر منطقة المجمع الرئيسية وتشتمل هذه المنطقة على مناطق مختلفة يتم تأجيرها على جميع الشركات والتجار الناشطين في المحلات المختلفة وتحتوي على الأقسام التالية:محلات المجوهرات، محلات الساعات، محلات الهدايا، محلات الملابس الرجالية، محلات ملابس الأطفال، محلات ملابس النساء، محلات الأحذية، المكتبات، الأدوات المنزلية، العطورات وأدوات التجميل، الإكسسوارات، وغيرها من الأنشطة المختلفة.
وتحتوي منطقة المعارض التجارية الإدارية على معارض مختلفة لتأجيرها على وكالات السفر والسياحة والبنوك ومكاتب الخدمات العامة ومكاتب الاتصالات ومكاتب تأجير السيارات ومكاتب تسويق المنتجات العقارية.
أما منطقة تجارة الآلات فتحتوي على معارض مختلفة لتأجيرها على الشركات والوكالات المتخصصة لتسويق الدراجات والسيارات واليخوت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved