Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلغاء عرض كان سيحضره مع الملكة إليزابيث إلغاء عرض كان سيحضره مع الملكة إليزابيث
بوش يتنقل بالمروحية تجنباً للتظاهرات ضده في بريطانيا

* لندن - أ.ف.ب:
ذكرت صحيفة أن بريطانيا ألغت خططا لحضور الملكة اليزابيث الثانية والرئيس الأمريكي جورج بوش عرضا كان من المقرر ان يجري في لندن الشهرالمقبل بسبب مخاوف من تظاهرات احتجاج غاضبة على الحرب على العراق.
وقال مسؤول كبير في القصر الملكي البريطاني لصحيفة «صنداي تلغراف» امس الاحد ان خططا كانت قد وضعت لاجراء عرض يشكل حدثا رئيسيا في اي زيارة رسمية.
لكن المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته اضاف ان «الحكومة البريطانية قررت الآن الغاء تلك الخطط بسبب مخاوف من احتمال قيام احتجاجات مناوئة للحرب» التي شنتها الولايات المتحدة على العراق وشاركت فيها بريطانيا.ونقلت الصحيفة عنه قوله «نقوم بالتنسيق مع البيت الابيض الذي لم يخف خيبة امله لالغاء الخطط. لقد رأوا في ذلك على ما يبدو فرصة جيدة للدعاية».واوضحت الصحيفة انه تقرر الآن ان يتنقل الرئيس الأمريكي بواسطة مروحيات لتجنب المحتجين على الطرق. ولن يلقي كلمة امام مجلس العموم البريطاني (البرلمان) بسبب احتمال مقاطعة بعض النواب للجلسة التي سيتحدث فيها.وذكرت الصحف انه سيتم نشر حوالي 250 شرطيا لحماية الرئيس الأمريكي خلال الزيارة التي سيقوم بها من 19 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.وتعود آخر زيارة لبوش الى بريطانيا الى بداية نيسان/ابريل الماضي حيث زار ايرلندا الشمالية لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اثناء الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق للاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved