Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شن هجوماً لاذعاً على أعضاء المجلس التشريعي شن هجوماً لاذعاً على أعضاء المجلس التشريعي
قريع: تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية غير وارد

* رام الله نائل نخلة:
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أبو العلاء ان تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية غير وارد.
وأكد قريع ان حكومته اتخذت قراراً مركزياً بإجراء الانتخابات في تموز المقبل بغض النظر عن الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.
إلى ذلك شن قريع في تصريحات للصحفيين أمس هجوماً لاذعاً على أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني، متهماً إياهم بالسعي إلى تعطيل الانتخابات والبقاء في مناصبهم.
وقال قريع إن بعض النواب أصبحوا يعتبرون أنفسهم «القضاء والقدر» وعدد منهم يرى في نفسه وزيراً وزعيماً وإذا حدثته عن الانتخابات امتعض لأنه يعتبر أن مقعده ثابت وليس من حق أحد ان يحل مكانه كما نرى نواباً منهم من يريد ان يكون وزيرا وآخر رئيس وزراء وآخر رئيس دولة وهناك من يريد ان يصبح سفيرا ومفاوضا مع ان الواجب يقتضي منهم ان يعملوا على ضرورة إجراء الانتخابات للتغيير إلى الأصلح والأفضل.
وقال إن الانتخابات تحتل أولوية في سياسة حكومته في هذه المرحلة الدقيقة مؤكداً ضرورة إجرائها في مدة أقصاها شهر حزيران القادم.
وقال «أبو العلاء» إن قضية الانتخابات الرئاسية والتشريعية تحتل أعلى سلم الأولويات في عمل الحكومة والسلطة الفلسطينية.
وأضاف: نحن نريد الانتخابات في الموضع الصحيح والمكان الذي يجب ان تحتله ولذلك اجتمعت مع لجنة الانتخابات المركزية في مقرها وبحثنا الخطوات اللازمة والضرورية لإجرائها.
وتعهد «أبو العلاء» بإزالة كافة العقبات والصعوبات التي تحول دون ذلك. وأشار إلى ان الانتخابات تتطلب إلى جانب النزاهة وضوح الترتيبات والإجراءات الانتخابية و«الشفافية» في العملية الانتخابية فهذه أمور ضرورية جداً ونعمل على تذليل هذه العقبات والمشاكل الفنية واحدة تلو الأخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved