Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انقسام اليابانيين حول إرسال قوات للعراق انقسام اليابانيين حول إرسال قوات للعراق
طوكيو تخشى تعرض جنودها لهجمات يومية مثل الأمريكيين

* طوكيو - رويترز:
بدأ نقاش ساخن أمس الأحد بين السياسيين اليابانيين حول ارسال قوات يابانية للعراق في قضية سياسية رئيسية قد تؤثر على نتيجة الانتخابات العامة المقرر ان تجرى في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني.
وقال سياسيون من الحزب الحاكم ومسؤولون حكوميون ان شريطاً صوتياً جديداً لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عزز الحاجة لمشاركة اليابان في عملية ارساء الأمن في العراق.
وأكد فوكوشيرو نوكاجا مسؤول السياسة في الحزب الديمقراطي الحر الحاكم تقارير اعلامية سابقة قائلا انه من المرجح ان ترسل اليابان فريقا متقدما من القوات للعراق بنهاية العام الحالي لتمهيد الطريق امام بعثة كاملة.ودفعت الحكومة اليابانية بمشروع قرار في البرلمان في يوليو تموز يسمح بارسال قوات غير قتالية للعراق.
وقال نوكاجا في التلفزيون ان مشروع القرار «يهدف الى مساعدة الشعب العراقي لتأسيس حكومته».
ويعارض معظم الناخبين الحرب التي قادتها الولايات المتحدة ضد العراق ويشعر كثيرون بالقلق من ارسال قوات يابانية لدولة تواجه فيها القوات الامريكية هجمات يوميا تقريبا.
ومضى نوكاجا يقول «تعتمد اليابان على الشرق الاوسط في تسعين في المئة من وارداتها النفطية. من يحمي الممرات البحرية .. انه التحالف الياباني الامريكي، الاستقرار في المنطقة يخدم مصالحنا الوطنية ويضمن لنا امدادات نفطية ثابتة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved