Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التعاون بين مصر وروسيا للأغراض السلمية التعاون بين مصر وروسيا للأغراض السلمية

* موسكو-سعيد طانيوس:
قررت روسيا ومصر تعزيز التعاون بينهما في مجالات الطب وصناعة السيارات والفضاء، وعلمت«الجزيرة» أنه سيتم التوقيع على عدد من المذكرات بهذا الشأن أثناء الاجتماع الرابع للجنة الحكومية المشتركة بين البلدين الذي سيعقد في الفترة من الخامس والعشرين ولغاية الثامن والعشرين من هذا الشهر.
ويترأس الجانب الروسي في هذه اللجنة رئيس وزارة مكافحة الاحتكار ايليا يوجانوف بينما يترأسها عن الجانب المصري الدكتور يوسف بطرس غالي وزير التجارة الخارجية.
ومن المقرر أن يتم توقيع مذكرة للتعاون بين الوكالة الروسية للفضاء والإدارة القومية للعلوم الفضائية المصرية للتعاون في مجال استخدام الفضاء للأغراض السلمية، كما انه من المنتظر أيضا أن يجري توقيع مذكرة أخرى للتعاون بين حكومتي البلدين في مجال الرعاية الصحية والطب وصناعة الأدوية. وسيبحث الطرفان في اجتماع القاهرة مسائل تعزيز العمل المشترك في مجالات المعادن الحديدية وغير الحديدية وفي قطاعات التعدين وبناء السفن والكيمياء.
ويسعى الجانب الروسي إلى تحقيق تعاون أوثق مع مصر في المجال الصناعي حيث من المؤمل أن يجري الاتفاق على تشكيل مصنع لتجميع سيارات «كاماز» و«فاز» وجرارات معمل ليبتسك، كما ستبحث اللجنة إمكانات جذب شركات النفط والغاز الروسية الكبرى للمشاركة في مناقصات التنقيب عن النفط الخام وإنتاجه وكذلك في مد أنابيب نقل النفط والغاز في مصر. كما تقترح روسيا على مصر تحديث محطة السويس الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية، كما وينوي الجانبان الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة في إطار اللجنة للاهتمام بمجالات الصناعة والسياحة والخدمات المصرفية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved