Monday 20th october,2003 11344العدد الأثنين 24 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ليلى سلمان لـ « فن »: ليلى سلمان لـ « فن »:
احترنا بينكم.. وبين الجمهور والميلودراما مطلوبة!

* المنامة - علي العبدالله:
في قضية طرحت حول سبب تركيز الأعمال الخليجية على «الميلودراما» وهي المأساة الشعبية التي تعتمد على الاحزان المتضخمة والمفتعلة بهدف جذب المشاهد بالضغط على أعصابه وعواطفه ناقشها مجموعة من الفنانين خلال فترة استراحة تصوير احد الأعمال الخليجية بالبحرين، وكان من ضمنهم الفنانة «ليلى سلمان» التي أبدت تعجبها من تناقض آراء الجمهور والنقاد وقالت ل(فن): عادة ما يطرح النقاد الفنيون قضايا عديدة ولكنهم سلطوا الضوء في الفترة الأخيرة على الأعمال المشبعة بالحزن فمنهم من طالب بتغييرها الى كوميديا بسبب كثرتها التي لم تعد تجذب الجمهور حالياً.. ومنهم من طالب بالتخفيف من كم الأحزان الكبير الذي تحويه هذه الأعمال. وأنا اتفق كفنانة - والكلام لليلى- مع بعض النقاد ذوي الخبرة الذين يقيّمون تفاصيل الدراما بحكم اطلاعهم وتشبعهم بها وهم يطالبون الكتاب والمخرجين بعدم المبالغة بالمشاهد الى درجة افتعال الأحداث المؤلمة، لكن المشكلة تكمن في عدم تقبل الجمهور لهذا! وعن سبب عدم تقبلهم قالت:
لا أدري ما السبب الحقيقي وراء ذلك هل هو تعودهم على مثل هذه النوعية من الأعمال الدرامية أم أنهم فعلاً بحاجة ماسة لها.
وأضافت: وصلتني الكثير من الآراء المتعلقة بالقضية من مختلف شرائح المجتمع، وأكاد اجزم ان الغالبية العظمى عشقت أسلوب «الميلودراما» مما يجعلنا في حيرة مستمرة بين النقاد والجمهور.
هذا وتقوم ليلى سليمان حالياً بتصوير مشاهدها في مسلسل «درب المحب» من إخراج «عامر الحمود» وسيعرض في رمضان القادم على شاشة التلفزيون السعودي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved