Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عمان وكوريا الجنوبية تسعيان لبلوغ النهائيات الأسيوية اليوم عمان وكوريا الجنوبية تسعيان لبلوغ النهائيات الأسيوية اليوم

* مسقط - (أ ف ب):
تسعى كوريا الجنوبية وعمان إلى بلوغ نهائيات كأس امم اسيا المقررة في الصين عام 2004 عندما تلتقيان مع فيتنام ونيبال على التوالي اليوم الاحد في بدء منافسات مرحلة الاياب ضمن تصفيات المجموعة الخامسة.
وتتصدر كوريا الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية امام عمان (6)، وفيتنام (3 ) ونيبال (من دون رصيد).
وستضمن كوريا تأهلهما رسميا في حال فوزها غدا، وحتى تعادلها سيضعها على اعتاب النهائيات نظرا لفارق الاهداف الكبير الذي يصب في مصلحتها، وستحذو عمان حذوها عمليا ايضا في حال تغلبها على نيبال لانها حتى ولو خسرت مباراتيها الاخيرتين فان فارقا كبيرا من الاهداف يفصلها عن فيتنام التي من الممكن ان تلحق بها بعدد النقاط. وكانت مرحلة الذهاب اقيمت في كوريا الجنوبية وتستضيف مسقط في مجمع السلطان قابوس الرياضي مباريات الاياب على ان يتأهل الاول والثاني إلى النهائيات.
ومن المتوقع ان يتكرر سيناريو الذهاب حيث حققت كوريا وعمان انتصارات سهلة على فيتنام ونيبال، ولكن يسعى العمانيون إلى الثأر من الكوريين بعد ان خسروا امامهم صفر-1. وكانت عمان فازت على نيبال 7- صفر، وكوريا الجنوبية على فيتنام 5-صفر ذهابا، واذا كان الكوريون يملكون خبرة واسعة في نهائيات البطولة الاسيوية اخرها كان تأهلهم إلى نصف نهائي النسخة الاخيرة في لبنان عام 2000 قبل ان يخسروا امام السعودية 1-2، فان العمانيين يأملون في بلوغها للمرة الاولى في تاريخهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved