Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المسؤولون بمحافظة حبونا لـ « الجزيرة »: المسؤولون بمحافظة حبونا لـ « الجزيرة »:
نثمن لسموه افتتاحه هذا المشروع الذي أصبح حقيقة بعد أن كان حلماً

*نجران/ حسن آل شرية
في خضم المشاريع التنموية والإنجازات العظيمة التي تشهدها بلادنا الحبيبة في كل وقت وفي شتى المجالات توقفت «الجزيرة» عند إنجاز هام في القطاع الصحي متمثلاً في افتتاح مستشفى حبونا العام الذي سيخدم المحافظة وكذلك المحافظات القريبة منها وجميع الهجر والقرى التابعة لها ... فكان لنا بعض اللقاءات مع عدد من المسؤولين في محافظة حبونا تحدثوا ل «الجزيرة» معربين خلالها عن فخرهم وفرحتهم بمثل هذا الإنجاز الجبار.
محافظ حبونا بالنيابة الأستاذ/ زيد بن سعود آل رشود قال: إن محافظة حبونا تقع في الشمال من مدينة نجران بمسافة 100 كم ويربطها طريق أسفلت وتقع في محور التقاء الطرق المؤدية إلى المحافظات الشمالية التابعة للمنطقة (ثار - يدمة - بدر الجنوب) ويخترقها وادي حبونا الشهير الذي ينحدر شرقاً حتى يعانق رمال صحراء الربع الخالي ويقع على ضفافه العديد من القرى والهجر التي تشتهر بخصوبة أرضها ووفرة مياهها وتنوع محاصيلها الزراعية ... هذا باختصار محافظة حبونا التي حظيت كغيرها من المحافظات الأخرى باهتمام دولتنا الرشيدة رعاها الله وكان لصاحب السمو الملكي الأمير/ مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في دعمها ومتابعة مشاريعها ليصل بها وفي وقت قصير إلى هذا المستوى من الإنجاز للكثير من المشاريع الهامة والتي كان من الصعب تحقيقها في مثل هذه الفترة الزمنية الوجيزة بعمر الزمن .. ونحن في هذا اليوم نقطف معاً ثمرة غالية من ثمار الخير والعطاء اللامحدود الذي تعودنا عليه من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ويشمل هذا العطاء افتتاح مستشفى حبونا العام والذي سيقدم لأهالي هذه المحافظة وكذلك المحافظات القريبة منها خدمة عظيمة لا تقدر بثمن .. وسيختصر أمامهم مسافة كانوا يكابدونها في سبيل الحصول على العلاج من منطقة نجران ... صحيح ما نراه اليوم فقد تحقق الحلم الذي كان يوماً من الأيام يصعب تصديقه على أرض الواقع .. فبعد تلك المعاناة الشاقة تحقق هذا الإنجاز الكبير الذي يحق لنا جميعاً أن نفخر .. ونعتز به وذلك بفضل الله ثم بفضل ذلك الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة من صاحب اليد البيضاء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود الذي لم يألُ جهداً في سبيل دعم هذه المنطقة وجميع محافظاتها وفي شتى المجالات التي تخدم الوطن والمواطن .. فمرحباً بكم اليوم في حفل قطف الثمار التي زرعتموها ومرحباً بضيفكم معالي وزير الصحة الدكتور/ حمد بن عبدالله المانع .. حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً وختاماً لا يسعني إلا أن أدعو الله عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه الخير ويحفظ لنا بلادنا الحبيبة والسلام.
وقال رئيس المجمع القروي بمحافظة حبونا المهندس/ مسفر بن محمد الوتيد ... منذ فترة ليست بالبعيدة وهي تلك السنوات التي أشعل فيها مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رائد التنمية وباني صرح نجران الحديث من خلال إضاءة شموع الكثير من مشاريع الخير والعطاء لتصبح واقعاً ملموساً يستفيد منه مواطن المدينة ومواطن القرية ومواطن الهجر البعيدة ... على هذا الدرب استمرت الخطا وها نحن اليوم وفي محافظة حبونا زهرة محافظات المنطقة وبحضور حضرة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة يحفظه الله ومعالي وزير الصحة الدكتور/ حمد بن عبدالله المانع نحتفل بافتتاح مستشفى حبونا العام الجديد .. بعدما تم تجهيزه مؤخراً بكافة الأجهزة الطبية والأدوية وتم دعمه بطاقم طبي متكامل وعلى أعلى درجة من الكفاءة والأداء ... كما نحتفل كذلك بوضع حجر الأساس أيضاً لثلاثة مستشفيات أخرى في كل من بدر الجنوب وثار ويدمة وليس ذلك فحسب في مجال الصحة فهناك الكثير والكثير من المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها الآن وعلى وشك الانتهاء منها مثل مستشفى الأطفال والولادة والذي يعتبر فخر الإنجازات الصحية في السنوات الأخيرة ... كل ذلك ولا نزال ننتظر المزيد والمزيد من مثل هذه المشاريع الخيرة والهامة للمواطن والمقيم ... نسأل الله التوفيق للجميع هذا والله من وراء القصد ...
وقال مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة حبونا للبنين الأستاذ/ هادي عوض زاهر ... تنعم بلادنا ولله الحمد بنهضة عملاقة وشاملة تقوم أسسها على مبدأ توفير الراحة والأمن والرخاء لكل مواطن ومقيم بهذه الأرض الطاهرة ورعاية الإنسان بها اجتماعياً وصحياً وعلمياً وبكافة المجالات ... ومنطقة نجران أسوة بباقي مناطق المملكة كان لها نصيب وافر من هذه النهضة والخدمات الجليلة التي أصبحنا جميعاً نلمس دورها الحيوي في راحتنا وتقدمنا ... وإذا أخذنا الجانب الصحي كمثال لما تقوم به حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة مستمرة ودائبة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران فإن المنطقة ولله الحمد أصبحت تنعم بتوفر العديد من المشروعات العملاقة التي أصبحنا ننعم بالاستفادة من خدماتها التي تقدم للمواطنين والمقيمين على حد سواء ومنها مركز الأمير سلطان لأمراض القلب ومستشفى شرورة العام ومستشفى حبونا العام بالإضافة إلى التطور الكبير في مستوى الخدمات المقدمة بالمستشفيات القديمة كمستشفى الملك خالد ومستشفى نجران العام وكذلك مراكز الرعاية الصحية الأولية والمتناثرة بكل قرية وهجرة بمنطقة نجران ... إضافة إلى المشروعات المعتمدة وجارٍ تنفيذها كمستشفى محافظة بدر الجنوب ومستشفى يدمة ومستشفى محافظة ثار ... وبهذه المناسبة الغالية «افتتاح مستشفى حبونا العام» والتي سوف يتوجها ويزيد من فرحتنا نحن الأهالي بمحافظة حبونا بها ... زيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران للمحافظة وتفضله بافتتاح المستشفى وإنهاء معاناة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة لها والتي تتمثل في نقل مرضاهم لأكثر من 120 كيلو متراً وذلك على يديه حفظه الله ورعاه ... وذلك ما هو إلا شاهد إثبات لما تقوم به حكومتنا الرشيدة أعزها الله وأدام وجودها تجاه أبنائها في كل مكان وزمان ... وبالتالي فإن من الواحب علينا صغاراً وكباراً ... رجالاً ونساءً أن ننظر لمثل هذه الخدمات والمشاريع الجبارة بعين التقدير والامتنان ونقدر لولاة الأمر ما يقومون به تجاهنا وأن نتأمل في حال المواطنين في دول العالم قاطبة وهل ينعمون بما ننعم به من رعاية واهتمام ... وبالتالي سنجد أنفسنا نتباهى ونتفاخر بما نحن فيه من خير وأمن ورعاية ... كما لا يفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير إلى المسؤولين بوزارة الصحة وعلى رأسهم معالي وزير الصحة الدكتور/ حمد بن عبدالله المانع على حضوره ومشاركته أبناء المحافظة فرحتهم بافتتاح هذا المشروع الحيوي والهام ... سائلين الله عز وجل أن يحفظ لنا بلادنا وولاة أمورنا وأن تستمر مسيرة التنمية المباركة في كل شبر من بلادنا الغالية..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved