Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولو عسير عقب قرار مجلس الوزراء الأخير مسؤولو عسير عقب قرار مجلس الوزراء الأخير
الانتخابات..إحدى خطوات الإصلاح..والمواطن قادر على أن يساعد في النهوض بالوطن

* أبها عبدالله الهاجري:
أشاد عدد من المسؤولين بمنطقة عسير بالخطوة التي أقرّها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين لتوسيع دائرة مشاركة المواطنين في إدارة الشؤون المحلية عن طريق الانتخاب.. مثمنين في نفس السياق الدور الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين في جميع الأعمال التي قامت بها الدولة وذلك ليتوفر للمواطن رغد العيش والأمن والسلام في ظل تماسك وتعاون الجميع من مسؤولين ومواطنين.
ففي البداية تحدث وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد والذي أشار ان مثل هذا القرار سينعكس بلا شك إيجابياً على المواطنين وان هذا القرار لم يأت الا بعد دراسات وقرارات مستفيضة من قبل حكومتنا الرشيدة ووصف هذه الخطوة بانها إحدى الخطوات الجادة في طريق الإصلاح موضحاً خلال حديثه ل«الجزيرة» ان هذا القرار يسهم إن شاء الله في تكثيف العمل الجماعي من قبل المسؤولين والمواطنين.
أما مدير عام الشؤون البلدية والقروية بعسير عبدالرحمن علي القحطاني فقال هذا القرار يعد خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح والسليم نحو مزيد من الإصلاحات التي وعدت بها قيادتنا الرشيدة وهي أيضا توجيهات أكدها سمو ولي العهد في أكثر من مناسبة وأيضا سمو النائب الثاني حفظهم الله مشيراً ان هذا القرار خير دليل على اهتمام ولاة الأمر بالمواطن وإشراكه في قرارات الدولة وإدارة دفتها من خلال الانتخابات.. مضيفاً ان مثل هذه القرارات هي في مجملها تسير نحو طريق الإصلاح السياسي والإداري وجميعها نحو ما يخدم المواطنين في هذا الوطن.
أما وكيل إمارة منطقة عسير المساعد شاكر سليمان الشكوري فرأى ان صدور هذا القرار من قبل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين إنما هو تعزيز واستكمال للنهج السليم من قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى تعميق العلاقة بين المسؤولين والمواطنين متيحة بذلك الفرصة أمام المواطن السعودي لتفعيل دوره في خدمة هذا الوطن.
وأكد ان المواطن السعودي يتمتع بقدرات جيدة وكفاءة عالية جعلت مجلس الوزراء يقر مثل هذه القرارات والتي تصب في مصلحة الوطن.
أما الأستاذ محمد بن عبدالله الحميّد رئيس نادي أبها الأدبي فقد قال: ان قرار مشاركة المواطنين في اختيار المجلس المحلي البلدي إنما يعكس توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لما فيه مصلحة المواطن والوطن.
مضيفاً بان هذه الخطوة ستتبعها بلا شك خطوات جادة في مسيرة الإصلاح..
أما وكيل جامعة الملك فهد الدكتور سالم الوهابي فقد بارك هذه الخطوة التي كما وصفها خطوة جادة في مسيرة الإصلاح مضيفاً انها خطوة هامة فعلا ينبغي ان تكون محل تقدير وعناية.
مشيداً بالجميع ان ينهضوا بمسؤولياتهم وواجباتهم لإنجاح هذه الخطوة حتى تحقق بإذن الله الأهداف المنشودة مضيفاً ان المواطن من خلال هذا القرار سيفعل دوره في خدمة هذا الوطن ويجعله يشارك في النهوض بهذا الوطن وان يعايش كذلك المواطن التطورات الكبيرة في مسيرة هذه البلاد في ظل متابعة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وبدوره أشاد الدكتور ظافر سعيد مطر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بهذا القرار مؤكداً بان المملكة العربية السعودية بحكومتها الرشيدة ماضية في الإصلاح الحقيقي لانه الطريق الصحيح لمواجهة جميع التحديات والهدف من مثل هذه القرارات هو مصلحة الوطن و المواطن مضيفاً ان هذا القرار قد أتى في الوقت المناسب فعلا متمنياً في الأخير ان يكون الخير والرفاهية والسلام عاماً لكل مواطن نبيل يعيش في هذه البلاد في ظل دعم ومتابعة وتوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved