Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث حوادث

وفاة (5) أشخاص من عائلة واحدة في حادث مروري بطريق الليث
* الباحة خالد زاهي:
وقع حادث مروري في تصادم بين سيارتين صغيرتين في طريق الليث ليلة أمس الأول الجمعة حيث كانت إحدى السيارات وهي من نوع كرسيدا تقل اسرة مكونة من 5 أشخاص من أهالي بني ظبيان بالباحة كانوا في اتجاههم من مكة المكرمة عقب اداء العمرة الى الباحة وقد نتج عن الحادث وفاة كافة أفراد الاسرة البالغ عددهم 5 اشخاص فيما تعرض سائق السيارة الأخرى بإصابات بليغة ومتنوعة ووفاة زوجته. هذا وقد باشرت الدوريات الأمنية موقع الحادث للتحقيق في ملابساته.
***
مقيمة بشكل غير نظامي
إلقاء القبض على عصابة تمتهن التسوّل كحرفة
* مكة المكرمة أحمد الأحمدي:
تمكن مكتب مكافحة التسوّل بمكة المكرمة من إلقاء القبض على عصابة تتكون من عشرة أشخاص تمتهن التسوّل عند المساجد والجوامع والأسواق التجارية ومحطات الوقود وهي من الجنسية العربية.
وأوضح منصور بن محمد الحازمي مدير مكتب مكافحة التسوّل بمكة المكرمة ان رجال مكافحة التسوّل بالمكتب تمكّنوا من رصد أفراد العصابة يمارسون مهنة التسوّل في تلك الأماكن وتمت متابعتهم متابعة دقيقة حتى تم ضبطهم وبحوزتهم عدد من الصكوك المزوّرة والتقارير الطبية وبعض الشهادات التي تبين حاجتهم للمساعدة وتتراوح أعمار أفراد هذه العصابة ما بين 19 65 عاماً وقد اتضح انهم يقيمون بطريقة غير نظامية وكانوا يتخذون من أحد الفنادق الكبيرة بحي المسفلة بمكة المكرمة سكناً لهم.
واختتم الحازمي تصريحه مؤكداً ان المكتب سيواصل جهوده للقضاء على مثل هذه الحالات موضحاً أهمية تعاون المواطنين مع فرق المكافحة في هذا المجال.
***
تسبب فيه حارس المدرسة
حريق بمدرسة بنات بخميس مشيط
* أبها - محمد السيد:
وقع حادث حريق في فناء المدرسة الثانوية التاسعة للبنات بحي طيب الاسم بمحافظة خميس مشيط، حيث قام حارس المدرسة بإحراق مجموعة من الأعشاب والحشائش داخل الفناء وذلك بعد أن رأى ثعباناً يدخل إلى تلك الحشائش والأعشاب وعند اندلاع الحريق وعدم مقدرته السيطرة عليه قام بإبلاغ الدفاع المدني وعند ورود البلاغ انتقلت فرقة غرب الخميس إلى الموقع وقامت بإطفاء الحريق ولم يحدث أي اصابات في الأرواح أو الممتلكات ولله الحمد.
وقد دعا مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير جميع المسؤولين عن المدارس إلى توخي الحذر والحيطة وابلاغ الجهات المختصة بالتعامل مع هذه الحالات وعدم اتباع مثل هذه الطريقة مرة أخرى حيث إنها قد تتسبب في وقوع ما لا تحمد عقباه واثارة الخوف والهلع في نفوس الطلبة والطالبات سائلاً الله أن لا يرى الجميع أي مكروه ومتمنياً للجميع السلامة الدائمة.
***
إصابة خمسة في حوادث تصادم ثلاث سيارات في بيش
* جازان علي عماشي:
تسبب حادث وقع مساء امس على الطريق الدولي (مكة المكرمة اليمن الشقيق) بين ثلاث سيارات هايلوكس بغمارتين وكامري أجرة (ودينا) محملة بالطماطم الى انقلاب (الدينا) على جانب الطريق الدولي وتناثرت كراتين الطماطم على الطريق الدولي مما أعاق الحركة المرورية لأكثر من 45 دقيقة.
وتم إخراج سائق (الدينا) والراكب بواسطة فرق من الدفاع المدني في بيش عن طريق الاكسجين لفك لحام الحديد وقد اصيب الراكب والسائق بكدمات بسيطة في الظهر والرأس وتم نقلهما مع سائقي وركاب السيارتين الآخريين بواسطة فرقة من فرع الهلال الاحمر ببيش وتم نقلهم الى المستشفى العام وباشرت الدوريات الأمنية بشرطة بيش الحادث وقامت بتسيير الحركة المرورية على الطريق الدولي.
من جهة اخرى لقي مسن بالسلامة العليا حتفه دهسا تحت عجلات سيارة مسرعة على طريق السلامة العالية.
***
دعس رجل أمن بالطائف
* الطائف عبدالله عايض الوهبي:
تعرض رجل أمن للدعس في أحد أحياء الطائف وذلك عند قيامه بتنظيم حركة السير وقت انتهاء الدوامات الرسمية وخروج الطلاب من مدارسهم وقداصيب رجل الأمن بكسور ورضوض نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
***
طائرات عمودية تخمد حريق مركز بللحمر
* أبها عبدالله الهاجري:
وقع حادث حريق في أماكن متفرقة من جبل آل ضاحبة بقرية آل عزة التابع لمركز بللحمر وعلى الفور هرعت إلى الموقع فرقة من الدفاع المدني الا انه ولصعوبة المكان تم تحريك طائرة عمودية لنقل الأفراد إلى أقرب نقطة لموقع الحادث حيث تمت السيطرة على الحادث في وقت قياسي رغم صعوبة التضاريس وسرعة انتشار النيران.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved