Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمنطقة الرياض بمنطقة الرياض
إدارة الإشراف التربوي تكرم معلماتها المثاليات

* الرياض - فوزية الحربي:
بمناسبة اليوم العالمي لتكريم المعلم تستعد إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض لاقامة حفلها السنوي لتكريم معلماتها المثاليات على مستوى المنطقة لعام 1424هـ وذلك صباح الأحد 23/8 بمكتبة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمربع.
وسيفتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم بعدها ستلقي الاستاذة رقية سليمان العلولا كلمة إدارة الإشراف التربوي، كما سيكون للشعر حضوره حيث تقدم قصيدة جرح يمنية للمعلمة صفراء الصحبي وستشارك الطالبات بمراحلهن المختلفة بهذا الحفل برسائل معبرة تهدينها لمعلماتهن.
بعدها ستقدم الاستاذة حنان ابوالحسن مساعدة رئيسة فريق وحدة التربية الإسلامية بمكتب الإشراف جنوب عرضاً عن سيرة المعلم الأول الرسول عليه الصلاة والسلام.
كما ستشارك الثانوية السابعة بالرياض بأوبريت مسيرة التعليم كتبت كلمات الأوبريت الاستاذة هيا السمهري مساعدة مديرة الإشراف جنوب، بعدها تقدم كلمات المكرمات الاستاذة خلود المبارك حيث اعدت الكلمة الاستاذة شيخة الوزرة بعدها تبدأ مسيرة المعلمات المكرمات حيث ستسلم مديرة إدارة الإشراف الاستاذة موضي بنت محمد العذل الدروع للمعلمات المكرمات وللراعي الرسمي للحفل البنك الأمريكي وسيقدم درعاً لمكتبة الملك عبدالعزيز التاريخية لاستضافتها الحفل.
وقد صرحت الاستاذة موضي بنت محمد العذل مديرة إدارة الإشراف بمنطقة الرياض قائلة: لقد اعتادت إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض التواصل مع معلماتها في كافة المراحل والاحتفاء باليوم العالمي للمعلم إيماناً منها بما تمثله المعلمة من ركيزة هامة في التربية والتعليم ودائماً ما نجد الاحتفاء بهذا اليوم فرصة ذهبية لتكريم نخبة من معلماتها الجديرات القديرات وفاءً ورمزاً يقدمه هذا الوطن الى كل الباذلين والباذلات في مسيرة التقدم والرقي.
والذي نتمنى ان يكون حافزاً للأعلى والأغلى وأن تحذو جميع معلماتنا حذو زميلاتهن المتميزات سمواً وعطاء واجتهاداً واخلاصاً فمن خلال بوابة أولئك المعلمات والمتميزات المخلصات تتدافع أجيال مبدعة وثمارٌ يانعة هي مستقبل الأمة الإسلامية وسلاحها الصقيل نحو النمو والتطور بإذن الله فهنيئاً لمعلماتنا جميعاً بهذا الاحتفاء وذلك التقدير الذي يمنحه العالم وهنيئاً مرة أخرى لمعلماتنا المتميزات بهذا التكريم وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
كما قالت الاستاذة هيا السمهري مساعدة مديرة الاشراف التربوي ورئيسة اللجنة المنظمة للحفل: اننا نسعد اليوم بهذه الحفاوة وذلك الاحتفاء ونسعى مع وطننا الغالي لكل بادرة تنمي المواهب وترقى بمستويات العطاء وتتسابق الى العلياء دائماً، إن هذه المشاركة من إدارة الاشراف بمنطقة الرياض لتكريم المعلمات المتميزات في يوم تميزهن ويوم الحصاد المثمر بإذن الله، تعتبر بحق رموز وفاء.
إلى كل بنات هذا الوطن العاملات في قطاع التربية والتعليم يترسمن جميل الطرق ويختزن أفضل السبل ليغرسن في الناشئة علوماً نامية وقطوفاً دانية تسهم في حضارة هذا الوطن وتساير قوافل التقدم والتطور في مجالات عديدة وأعوام باذن الله مزهرة مديدة.. إلى معلماتنا نزف أجمل التهاني مقرونة بهذا التميز وفق الله الجميع.
مشاعر طالبة تجاه معلماتها
الحمد لله حمداً حمدا والشكر له شكرا شكرا..
اختلجت مشاعري، وعجزت احاسيسي، وحارت كلماتي، بأي شيء أبدأ؟
بمدح وثناء أم بحب ووفاء؟
معلمتي.. يامن جُدتِ بنفسك من أجلي، ويا من كنتِ شمعةً تحرق نفسها لتضيء دربي، كما ارتويت من معينك الزلال، وكم جُلْتُ في خيالكِ الخصبِ لأجني ثمار المعرفة التي ما فتئت تتحفين بها الأجيال.. جيلاً بعد جيل.
معلمتي.. اليوم بك نحتفي وما احتفاؤنا إلا بالقيم والمثل العليا.. نحتفي باساس قويم من أسس بناء الحضارة في المجتمعات الإنسانية.
معلمتي الفاضلة.. خطواتك الرائدة أضاءت طريق مستقبلي.. وابتسامتك العذبة كانت كالماء البارد على الكبد الحرى.. تُنسين بها آلاما.. وتبنين بها آمالاً.. وتُنتجين بها أجيالاً،
تسمو إلى ذرى المجد بأمتها، وتعلو إلى أعالي القمم بعلمها ودينها.. لك أجرها بإذن الله..
معلمتي. كفاك فخراً ما خُصصتِ به من الخيرية.. وما يسبح لكِ في الكون من الخلق حتى الحيتان في البحر، وما عندك من الميراث النبوي الشريف.
معلمتي كم كنت لنا قدوة حسنة في جميع تصرفاتك التي نستشفها من معين اخلاقك الرقراق الذي غرست فيه محبة عميقة في قلوبنا..
كنت كالأم الحانية على أبنائها.
اتخذناك أما.. ومعلمة.. ومربية..
معلمتي.. كم زرعتِ الأملَ في نفوسنا.. وكم شددت على أيدينا.. وكم قويت من عزائمنا.. لنتطلع الى فجر جديد مضيء للإسلام والمسلمين.
لم تستسلمي لفساد الأمم، ولتفشي المنكرات والنقم.. وتوجتنا بتاج من الحكم.. فلكِ الشكر بعد الله في وصولنا إلى القمم.. فدنت ثمرة عدم يأسكِ إلى الأيادي، وأضحى موعد قطافها قريبا في الدنيا قبل الآخرة.
ختاماً معلمتي.. إن فضلك عليَّ جديرٌ بأن لا ينسى.. وحقك عليَّ جدير بان يوفى، فجزاك الله عنا خير الجزاء.. وهذا أبلغ الثناء.. كما قال خير الأنبياء.
ونسأل الله تعالى أن يلهمنا لكِ الدعاء إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد.
المعلمات المكرمات
للمرحلة الابتدائية
فاطمة محمد عبدالكريم الهندي، خلود مبارك سعد المبارك، شوع ناصر عبدالله الدرسوني، عزه محمد عاتق العتيبي، فوزية محمد مد الله الهزاع، أمل سليمان حمد الهطلان، هيفاء أحمد عبدالرحمن القاضي، لطيفة عبدالرحمن عبدالعزيز الدغيثر، منيرة فهد عبدالله اليوسف، الجوهرة عبدالعزيز عبدالله السلطان، منى محمد راشد آل سالم، نورة إبراهيم عبدالعزيز الشيبان، حصة سعد عبدالرحمن السعيد، منيرة سعد عبدالرحمن السعيد، هيا ناصر عبدالله الغنام، هيا غانم الغانم، لطيفة رشيد عبدالله المبدل، هيلة إبراهيم عبدالله العويس.
المعلمات المكرمات
للمرحلة المتوسطة
ماجدة محمد عبدالرحمن السالم، فاطمة علي محمد النفيسة، نادية فهد ناصر الغشيان، فريال عبدالله سعيد الحقباني، احلام عبدالمحسن فريد الجيعان، عبدالرحمن هيلة عبدالرحمن اللحيدان، نوال سليمان خليفة الخليفة، مزنة عبدالرحمن محمد السهلي، حصة سعود الدغيثر، جواهر عبدالرحمن محمد العبدان، هلا هلال الشلوي، نادية صالح المحمود، جهير جريس محمد الجريس.
المعلمات المكرمات
للمرحلة الثانوية
غزلة بخيت محمد الدوسري، شيخة علي مبارك الوزره، عسله فايع محمد الشهراني، فايزة سليمان عبدالعزيز الغفيلي، سهى محمد عبدالقادر الملا، نورة نايف سليمان الحربي، حبيبة سالم خميس أبا العلا، منيرة محمد عبدالله المحسن، البندري عبدالله علي الثابت، شيخة سويلم الزنداني، لولوة عبدالله المحمود، منى عبيد عباد العتيبي.
المعلمات المكرمات لمرحلة
رياض الأطفال
فوزية صالح محمد القرناس، هدى إبراهيم عبدالله المرزوق، الجوهرة عبدالله سعد العتيبي، شيخة سعد حمد الجاسر، هيا إبراهيم عبداللطيف المغيصيب، هدى محمد عبدالمحسن الحسين، مها ناصر السرحان، منيرة عمر الدعجاني، فاطمة محمد عبدالله السبيعي، نورة عبدالعزيز عبدالله العبيد.
المعلمات المكرمات ذوات التجارب الرائدة
آمنة يحيى الحنيني، عسيلة حمد علي الخلف، الجوهرة عبدالعزيز العتيق، منال درويش العنيان، حصة علي عبدالرحمن القاسم.
قصتي مع التكريم
الطاولة أمامي تزدحم بدفاتر الطالبات، وقلمي الأحمر يملأ السطور.. فهذه همزة أضيفها وتلك نقطتان.. الغرفة مكتظة بالطاولات والدواليب والوسائل التعليمية.. وأصوات الضجيج تعلو هنا وهناك.. نقاشات حول الحصص الاحتياطية التي أجدني بدون تردد أحل نزاعها فأحمل أوراقي وأقلامي حيث الفصول والطالبات فلدي ما أقوله لهن.. فهن غرسي الذي انتظر ثمرته.. وفجأة.. يخيم الصمت على الغرفة على غير العادة.. كان صوت المديرة هو القادم.. رفعت رأسي والتقت عيناي بعينيها.. هتفت قائلة مبارك.. مبارك.. أخذ صداها يتردد يحث الذاكرة بمزيد من الأسئلة.. لم هي تبارك؟ ماذا حصل؟.. هل تبارك لي بطفل قادم؟ قد طال انتظاري له.. لا.. لا.. هي لا يمكن ان تعرف أمر حملي إذاً مكافأة التفوق بمعهد الإدارة قد وصل.. ايضا غير معقول ان تكون المكافأة سبب حضور المديرة لغرفتنا.. آه.. لقد عرفت.. ستقول لي بأن فصلك قد فاز بجائزة أفضل فصل لهذا العام.. ولكن كيف وعملية الفرز لم تنته حتى الآن.. يا لهذه الدقيقة ما أطولها!.. المديرة تقف متهللة الوجه والأنظار تتجه لي كعروس ليلة زفافها.. وبهدوء قالت: لقد تم اختيارك معلمة مثالية على مستوى منطقة الرياض.. سحبت انفاسي وزفرتها بكل صعوبة؛ ورغم أن الغرفة كبيرة لكنها ضاقت وأصبحت كمدينة الملاهي تخبو الأشياء أمامي وتتقد بنفس اللحظة.
ارتجف القلم الأحمر بين أصابعي، شعرت بدوار.. انسابت حبات دافئة على خدي تذوقتها، كانت كالشهد.. هذه دموع الفرح..، شعرت بالخوف والسعادة في لحظة واحدة تتصارعان داخلي كبحر لجي.. هتف الجميع مباركين.. هذه تعانقني وتلك تصافحني.. وعبارات الثناء تتسابق الى أذني، في هذا الموقف أجدني أحني رأسي لعظم هذه المسئولية.. سأتوج معلمة مثالية يا له من حلم جميل..!!
لا يشبه إلا واقع ذلك اليوم الذي حضرت فيه درسا لداعية كانت تلميذتي، أو لحظة قراءتي اسم إحداهن من الأوائل على المملكة أو تلك التي أصبحت معلمة يصفق لها الجميع.. في تلك اللحظات كنت ألبس تاج التكريم.. لكن أنا أقف لأصافح مديرة الإشراف لتعلن للجميع أن لكل مجتهد نصيباً؛ فهذا يوم مختلف ستشرق شمسه على روحي للأبد.. يوم سأحفره في الذاكرة.. الاثنين 23/8/1424هـ. وسأقول لمن لكزتني ذات صباح بأن لا أحد يعترف بالمجتهدين.. انها اخطأت التقدير..
فألف شكر لمن توجني بهذا الشرف..
اللجان المنظمة
الأستاذة/ هيا السمهري مساعدة مديرة الإشراف جنوب الرياض ورئيسة اللجنة المنظمة
الأستاذة/ فوزية الشدادي الحربي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بمكتب الإشراف التربوي .
اللجنة المنظمة للحفل
الأستاذة منى العيفان.
االأستاذة نادية الجعفر.
الأستاذة منال الدشاش.
الأستاذة ابتسام الخطيب.
الأستاذة ساريه الطلحي.
الأستاذة نبيهه الرجيعي.
الأستاذة جميلة العمري.
الأستاذة نورة الدوسري.
الأستاذة ميسون العبدالكريم.
الأستاذة أسماء اليحيا.
الأستاذة صفاء الجمل.
الأستاذة عبير العرفج.
الأستاذة العنود الدوسري.
الأستاذة سميحة السواط.
الأستاذة خيرية الوايلي.
لجنة التكريم
الأستاذة إيمان كبوش.
الأستاذة أمل الرفيدي.
الأستاذة نائلة الحجي.
لجنة الضيافة
الأستاذة لولوة السليمان.
الأستاذة فريدة الزنيدي.
الأستاذة خديجة العطاس.
الأستاذة لولوة الحبيب.
اللجنة الإعلامية
عبير الفضل.
هناء الجماز.
عافية الفيفي.
عزيزة الشهري.
اسماء الريس.
فوزية الحربي.
إخراج البرنامج بالحاسب الآلي.. المشرفة التربوية/ فاطمة المغذوي.
تقديم الحفل.. المشرفتان التربويان عبير العبد الكريم/ اسماء الريس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved