Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ماليزيا مصرة على رفضها لفرض الحصار ماليزيا مصرة على رفضها لفرض الحصار

بوتراجايا - ماليزيا:
أدلى وزير الخارجية الماليزي سيد حامد البار بتصريح صحافي في مؤتمر صحافي عقده في اليوم الأول لاجتماع القمة أول أمس، الخميس، قال فيه إن ماليزيا مصرة على موقفها برفض فرض الحصار على أي دولة لأنه سيؤدي إلى وجود الظلم ومعاناة شعب البلد المذكور.
وأوضح سيادته أن فرض الحصار على دولة ما ليس هو الحل الأفضل وذلك تعليقاً على فرض الولايات المتحدة الحصار على سوريا يوم الأربعاء الماضي والذي سيتم تنفيذه حتى يصدر البيت الأبيض بياناً يوضح توقف سوريا عن دعم الإرهاب وعن متابعة برنامج أسلحة الدمار الشامل على حد الرأي الأمريكي.
إن الكونغرس الأمريكي حصل على 398 صوت مؤيد لفرض الحصار التجاري على سوريا مقابل 4 أصوات أمس الأول، مشيراً إلى احتمالية استخدام سوريا للصادرات الأمريكية في عمليات إعداد أسلحة الدمار الشامل كما تعطي للرئيس الأمريكي سلطة لإصدار قرار فرض الحصار وإنهاء العلاقات الدبلوماسية مع سوريا والتي تشتمل على منع الاستثمارات الأمريكية في سوريا وتقليل سفر المعتمدين السياسيين السوريين إلى أمريكا وتوسيع فجوة العلاقات الثنائية مع سوريا.
وقال البار ومن جانب آخر، تعتبر هذه الخطوة خطيرة جداً لأن سوريا تعرضت للهجمات الإسرائيلية وفي الوقت نفسه يفرض الحصار التجاري عليها، كما توجد قرارات مجلس الأمن الدولي التي ترفض وتندد بالغارات الإسرائيلية على سوريا إلا أن أمريكا ترفض تلك القرارات باستخدام حق النقض الفيتو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved