Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تطرحه مجموعة الشبيلي تطرحه مجموعة الشبيلي
بدء الاكتتاب في 25% من الشبيلي جراند مول
توقعات بزيادة نسبة المطروح نظراً للطلب المتزايد

* الرياض - الجزيرة:
تبدأ اليوم مجموعة الشبيلي في طرح الاكتتاب على مشروع الشبيلي جراند مول بالخبر.. وتبلغ نسبة المطروح 20% من الاستثمار البالغة تكلفته مليار ريال بقيمة 22 ألف ريال للسهم الواحد وكانت المجموعة قد رفعت النسبة إلى 25% نظراً للطلب المتزايد على المشروع.
وتشير توقعات إلى أن النسبة قد ترتفع بإضافة 5% أخرى، وأشارت مصادر عقارية بأن الإقبال على الاكتتاب سوف يكون نشطاً نظراً لتميز المشروع وما يطرحه كفكرة جديدة في التصميم والبناء.
ويقع المجمع في مدينة الخير أمام جسر الملك فهد وعلى مساحة تبلغ 231 ألف متر مربع تحيط به المياه من ثلاث جهات مشكلاً شبه جزيرة عائمة في شكل هندسي متميز يغلب عليه الطابع الأندلسي الذي يعبر عن فن الإبداع المعماري للحضارة الإسلامية من خلال النقوش الإسلامية المميزة.
وأفاد الأستاذ خالد الشبيلي رئيس المجموعة أنه سيتم الشروع في تنفيذ المجمع في الأشهر القليلة القادمة وذلك فور الانتهاء من مخططاته التنفيذية والتي حرصت الشركة من خلالها على توافقها مع متطلبات التسويق للمعارض الكبرى.وقال الشبيلي إن المجمع يتكون من مناطق تجارية وترفيهية تحقق فيما بينها أكبر مجمع تجاري شامل حيث يشمل صالات تسويق للشركات الكبرى تلبي كافة أغراض التسويق الشاملة التي تحتاج عادة إلى مساحات كبيرة لعرض كامل منتجاتها المختلفة..
كما يشمل المشروع أيضاً منطقة للمعارض التجارية الرئيسية ستخصص للشركات والمؤسسات التجارية الأخرى إضافة إلى مناطق تجارية إدارية مخصصة لوكالات السفر والسياحة والبنوك ومكاتب الخدمات العامة والاتصالات وشركات التسويق العقارية ومكاتب تأجير السيارات.
وأضاف: «يشمل المشروع أيضاً على منطقة تجارية للآلات الميكانيكية المخصصة لوكالات الدراجات والسيارات واليخوت إلى جانب منطقة أخرى ستخصص لعرض سلع مواد البناء الراقية والمواد الصحية والأرضيات ومستلزمات الديكور وكذلك منطقة التدريب المخصصة لمراكز التدريب الخاصة بالتسويق واللغات والكمبيوتر».
كما سيشتمل المشروع على مناطق مخصصة للمطاعم بأنواعها وذلك لتلبية حاجات المتسوقين وتأمين راحتهم حيث يحتوي المجمع على منطقتين تحتوي كل واحدة منهما على مجموعة من المطاعم والمقاهي الموزعة داخل المجمع منها مطاعم خمس نجوم ومناطق أخرى للألعاب الترفيهية للأطفال على اختلاف أعمارهم تشتمل على أحدث الألعاب المبتكرة.
وأشار الشبيلي إلى أن الشركة حددت سعر السهم الواحد 24 ألف ريال لاكتتاب المواطنين فيما خصصت جزءاً من الأسهم المطروحة لعملائها السابقين الراغبين في الاستثمار في هذا المشروع مقابل تنازلهم عن أسهم في المشاريع السابقة للمجموعة بناء على القيمة السوقية وذلك حرصاً من المجموعة على توثيق علاقتها مع المستثمرين وتقديم جميع التسهيلات لهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved