Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسواق الذهب في الطائف تستعد لزيادة الطلب في الشهر الفضيل أسواق الذهب في الطائف تستعد لزيادة الطلب في الشهر الفضيل
شيخ الصاغة:أذواق الزبائن كثيرة ومختلفة وبعضها لم ندركها حتى الآن

* الطائف - عليان آل سعدان
بدأت محلات الذهب والمجوهرات والتي يزيد عددها على أكثر من مائتي محل للذهب والمجوهرات بالطائف استعداداتها لشهر رمضان وعيد الفطر الذي يعتبر موسماً تقوم فيه مثل هذه المحلات ببيع أنواع كثيرة من الذهب والمجوهرات.
واوضح شيخ صاغة محلات الذهب والمجوهرات بالطائف الاستاذ جميل حسن عماشة ان شهر رمضان بالطائف تشهد خلاله حركة البيع والشراء في الذهب والمجوهرات بأسواق الطائف تحسنا كبيرا وذلك استعداداً بعيد الفطر.
ومن هذا المنطلق تقوم محلات بيع الذهب والمجوهرات بالطائف وخاصة في سوق الذهب الرئيسي الواقع بالمنطقة المركزية ببرحة القزاز والاسواق الأخرى باستعداداتها لمثل هذا الموسم والاستفادة منه بتوفير كافة انواع الذهب والمجوهرات التي يحتاجها الزبائن الذين يترددون بكثرة على هذه المحلات منذ دخول شهر رمضان، والبعض منهم يقوم بعملية الشراء عندما تتوفر له الأنواع الجديدة والمتميزة والمواكبة للموضة والبعض الآخر يقوم بالبيع والشراء.
واضاف شيخ الصاغة ان الذهب المحلي بكافة عياراته هو النوع المرغوب بصورة أكثر من غيره من أنواع الذهب الأخرى المصنوع خارجياً وعليه اقبال كبير ومن هنا تحرص محلات الذهب والمجوهرات من خلال المصانع التي تمتلكها بعض هذه المحلات على احداث تطورات ولمسات جمالية جذابة تنافس من خلال هذه التطورات واللمسات الجمالية اي انواع أخرى من الذهب الخارجي ومن ثم وضع كافة الانواع والاشكال امام الزبائن الذين تميل رغباتهم أكثر للذهب المحلي.
وكشف شيخ الصاغة بالطائف ان ما لا يتوقع ان يباع في اسواق الذهب والمجوهرات بالطائف يباع على الزبائن فالأذواق لدى الزبائن كثيرة جداً ومتعددة ومختلفة والمحلات تحرص ان توفر كل ما يناسب زبائنها على كافة الأذواق المختلفة ومثل هذه المحلات هي التي تحقق النجاح وتستفيد من مثل هذه المواسم.
وفي محافظة الطائف أكثر من مائتي محل لبيع الذهب والمجوهرات أكثرها تقع في المنطقة المركزية في سوق الطائف الاستراتيجي.
وقد حرصت هذه المحلات أن تتفاعل جداً مع متطلبات اسوق خلال شهر رمضان استعداداً لعيد الفطر والعمل بصورة متواصلة لخدمة الزبائن الذين يقبلون بكثافة منذ اليوم الأول من شهر رمضان وتزداد كثافتهم أكثر في الأيام الأخيرة من هذا الشهر لشراء الذهب والمجوهرات وتشكل النساء أكبر نسبة في عدد الزبائن لبيع وشراء الذهب والمجوهرات.
وقال لا توجد انواع معينة يركز عليها الزبائن لشراء الذهب فكل الأنواع مطلوبة ويتم شراؤها فذوق الزبائن وخاصة النساء كما ذكرت سابقاً مختلف كثيراً لدرجة ان اذواق بعض الزبائن لم نتمكن من معرفتها حتى الآن ولكني استطيع القول حالياً ان البناجر والطقوم باشكالها وانواعها هي الأكثر رغبة عند اكثر الزبائن المترددين على محلات الذهب والمجوهرات بالطائف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved