Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعنوان «معاً لبيئة أكثر صحة ونقاءً» بعنوان «معاً لبيئة أكثر صحة ونقاءً»
ندوة مشتركة لدهانات الجزيرة والمستشفى السعودي الألماني بعسير

* أبها - عبدالعزيز الشهراني:
نيابة عن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يرعى محافظ خميس مشيط عبد العزيز بن مشيط الندوة التي تنظمها دهانات الجزيرة والمستشفى السعودي الالماني بعسير تحت عنوان «معا لبيئة اكثر صحة ونقاء» وتأتي هذه الندوة التي ستعقد في الحادي والعشرين من شهر اكتوبر الجاري في اطار جهود الشركة والمستشفى للاسهام في رفع المستوى الصحي والبيئي في المجتمع.
وتتضمن الندوة محورين اساسيين يتناول اولهما التلوث البيئي.. اضراره وكيفية الوقاية منه، فيما يتناول المحور الثاني «الجزيرة سيف بينت»، احد اهم المنتجات التي طورتها دهانات الجزيرة للمحافظة على الصحة والبيئة.
وأوضحت مصادر دهانات الجزيرة ان الشركة ونظرا لادراكها أهمية المحافظة على البيئة، فقد جعلت من المحافظة عليها هدفا لها وغاية، مضيفة انها من هذا المنطلق لا تدخر وسعا للعمل من اجل تحقيق هذا الهدف، سواء من خلال تطوير انواع من الدهانات تتميز بخلوها من اية آثار سلبية على الصحة والبيئة، كما هو الامر بالنسبة لمنتج الجزيرة سيف بينت - موضوع المحور الثاني للندوة - الحائز على شهادة حماية المستهلك ضمن المواصفات الاوروبية، والذي يمكن استخدامه بكل امان في غرف الاطفال والمدارس والمجمعات التجارية، ودور العلاج كالمستشفيات والمستوصفات والعيادات الصحية، اضافة الى المنازل التي لا يبرحها اصحابها في اثناء القيام بعملية الطلاء لدى اجراء عمليات الصيانة لها، او من خلال التعريف بالاجراءات الواجب اتخاذها لتجنب التعرض للمخاطر المتعلقة بالدهانات.
وأكدت ان هذه الندوة تأتي ضمن خطط الشركة لتحقيق هدفها في حماية الصحة والبيئة، وان نجاحها في ابحاثها المخبرية والميدانية يحثها باستمرار على مواصلة سعيها في انتاج انواع جديدة من الدهانات تواكب ركب التطور العمراني العالمي، وتلبي في الآن ذاته رغبات العملاء والمستهلكين الذين ينشدون الجودة، التي اقترنت بها منتجات دهانات الجزيرة على امتداد سني عمرها المقاربة لربع قرن من الزمان.من جهتها اوضحت مصادر المستشفى السعودي الالماني بعسير ان المستشفى تبنى برامج خاصة للكشف المبكر عن الاورام وذلك انطلاقا من ايمانها ان الوقاية خير من العلاج، مبينة ان هذه الندوة تندرج ضمن هذه البرامج.
واكدت ان الفحص المبكر عن الاورام والامراض المختلفة المرتبطة بنوعية وطبيعة عمل الافراد يلعب دورا هاما للكشف المبكر عنها ومعالجتها في مراحل مبكرة، حيث ترتفع فرص الشفاء في هذه المراحل الى درجات عالية.
واشارت الى ان خطورة ملوثات البيئة في المنطقة الصناعية والحضرية قليلة نسبيا اذا ما قورنت بخطورة التدخين وحدها على الافراد، مضيفة ان معظم الدراسات الحديثة تشير الى ان التلوث يرتبط ارتباطا وثيقا بظهور امراض خطيرة لدى الافراد والمجتمعات، وهو ما يستدعي ضرورة التوعية بهذه المخاطر والعمل لتخفيض نسبة التلوث والحد من خطورته.
تجدر الاشارة الى ان الندوة التي ستقام في مركز المؤتمرات والتعليم المستمر بالمستشفى السعودي الالماني بعسير دعي اليها شخصيات رسمية وشعبية وعدد من الاستشاريين والمقاولين في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved