Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد تبادل لإطلاق النار ومقتل ثلاثة بعد تبادل لإطلاق النار ومقتل ثلاثة
الشرطة الإندونيسية تعتقل 5 لتورطهم في هجمات

* جاكرتا - رويترز:
قالت الشرطة الأندونيسية أمس السبت أنها قتلت ثلاثة رجال واعتقلت خمسة يشتبه في تورطهم في سلسلة من الهجمات في إقليم سولاويزي بوسط البلاد.
وقال اجوس سوجيانتو المتحدث باسم شرطة سولاويزي لرويترز بالتليفون من بوسو ان المشتبه بهم اعتقلوا بعد تبادل لإطلاق النار قرب بلدة بوسو التي تبعد نحو 1600 كيلومتر الى الشمال الشرقي من العاصمة جاكرتا.
وقال سوجيانتو «أعتقل ثمانية أشخاص قتل منهم ثلاثة في تبادل لاطلاق النار الليلة الماضية».
وقال مسؤولون يوم الاثنين الماضي ان أندونيسيا تنشر المزيد من قوات الأمن في إقليم سولاويزي بوسط البلاد بعد هجمات قاتلة على قرويين مسيحيين أشاعت المخاوف من تجدد العنف الطائفي في المنطقة.
وذكرت الشرطة ان عشرة مسيحيين على الأقل قتلوا في هجمات لمسلحين مجهولين على أربع قرى في سولاويزي، وأسفرت هجمات في يومي الجمعة والسبت بالقرب من قرية بوسو عن احراق كنيسة وعشرات من المنازل. وكان العنف بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة قد تسبب في سقوط نحو ألفي قتيل منذ عام 1999، ويمثل المسلمون نحو 85 بالمئة من سكان أندونيسيا البالغ عددهم 210 مليون نسمة، والنسبة الباقية من المسيحيين في الأغلب والهندوس والوثنيين.
تأتي الهجمات الأخيرة التي يقول مسؤولون محليون ان عدد القتلى فيها ربما يصل الى 15 في أعقاب شهور من الهدوء النسبي في سولاويزي. وأذكت الهجمات المخاوف من احتمال تورط جماعات لها علاقة بالجماعة الاسلامية التي يلقى عليها باللوم في تفجيرات بالي العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved