Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفع حظر التجوال في بغداد وفرضه في كربلاء رفع حظر التجوال في بغداد وفرضه في كربلاء

* بغداد - الجزيرة:
أعلنت قوات التحالف في العراق ان حظر التجوال في بغداد والذي بدأ العمل به بعد شهر واحد على سقوط النظام العراقي السابق في 9/4 سيرفع اعتبارا من يوم 26/تشرين الأول ( أكتوبر ) الجاري.
وأرجعت قوات التحالف أسباب رفع الحظر إلى التحسن الكبير الذي طرأ على الأوضاع الأمنية خلال الأسابيع الأخيرة مما لم يدع مبررا لوجود هذا الحظر، خاصة وان رفع الحظر سيتزامن مع حلول شهر رمضان، حيث الحركة في العاصمة ستمتد حتى ساعة متأخرة من الليل، وان أجهزة الشرطة ستعزز من دورياتها ليلا الى حين عودة الحياة الطبيعية إلى ما كانت عليه قبل الحرب.
غير قرار رفع حظر التجوال عن بغداد لم يغير شيئا من طبيعة الحياة في العاصمة وخاصة في الأسواق الرئيسية، حيث مازالت المحال التجارية في منطقتي الشورجة والكفاح اكبر منطقتين تجاريتين في العراق فضلا عن إنهما بورصة العملات الرئيسية مازالت المحال فيهما تغلق أبوابها في الساعة الثالثة بعد الظهر خوفا مما قد يتعرض له أصحابها من عمليات تسليب أو سرقة أو قتل.
وفي كربلاء أعلن المجلس البلدي عن منع التجوال في جميع أنحاء المدينة اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا وحتى السادسة صباحا.
واعلن أعضاء المجلس البلدي المنتخب وعبر مكبرات الصوت إن الهدف من منع التجوال ليلا هو للحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء مما قد تشهده شوارع المدينة من فتن وقلاقل.
ويأتي هذا الأجراء على خلفية المواجهات الدامية بين أنصار السيد مقتدى الصدر وانصار السيد علي السيستاني التي شهدتها مدينة كربلاء والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.
وبرغم تصريحات مقتدى الصدر التي نفى خلالها وجود أية خلافات بينه وبين السيستاني الا إن أجواء المدينة مازالت مشحونة بالتوتر وتنذر بالانفجار في أية لحظة خاصة وان المئات من أبناء مدينة الصدر الموالين لمقتدى قد توافدوا على كربلاء لمناصرة مقتدى مما جعل المدينة على فوهة بركان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved