Sunday 19th october,2003 11343العدد الأحد 23 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معارضوه اتهموه بتخويف الجماهير معارضوه اتهموه بتخويف الجماهير
شافيز يحث شعبه على عدم الاستفتاء على حكمه

* كراكاس رويترز:
حثّ الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز شعبه على عدم التوقيع على التماس لإجراء استفتاء على حكمه قائلاً: ان هؤلاء الذين يفعلون ذلك «سيوقعون ضد بلادهم ومستقبلهم».
واتهم المعارضون الذين سيجمعون التوقيعات خلال الفترة من 28 نوفمبر تشرين الثاني وحتى الأول من ديسمبر كانون الأول في محاولة لإجراء الاستفتاء شافيز بالتهديد بالانتقام من موظفي الدولة وأفراد القوات المسلحة الذين يوقعون لصالح إجراء الاستفتاء.
وقال شافيز: «هؤلاء الذين سيوقعون ضد شافيز.. سيوقعون ضد بلادهم ومستقبلهم».
وأردف قائلاً لانصاره في كراكاس «لن يخرجوني من هنا».
ويحتاج معارضوشافيز إلى جمع 4 ،2 مليون توقيع على الأقل لإجراء الاستفتاء في أواخر مارس آذار عام 2004. وقال شافيز فيما وصفه خصومه بأنه تهديد شبه مباشر للناخبين «هؤلاء الذين سيوقعون.. سيتعين عليهم تدوين أسمائهم واسم عائلاتهم وتوقيعاتهم ورقم بطاقاته ويتهم وبصمة يدهم».
وقال زعماء المعارضة: ان الرئيس يستغل مخاوف بعض موظفي الحكومة من ان شروط الهوية الصارمة في عملية الاستفتاء قد تكلفهم وظائفهم إذا قاموا بالتوقيع.
وتظهر استطلاعات للرأي جرت في الآونة الأخيرة ان اثنين من بين كل ثلاثة فنزويليين سيصوتون لصالح استقالة شافيز في الاستفتاء، ولكن شافيز الذي نجا من انقلاب وقع العام الماضي يرفض مثل هذه الاستطلاعات بوصفها متحيزة ويصر على ان «ثورتة» ما زالت تحظى بدعم غالبية الفنزويليين ولا سيما الفقراء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved