Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المملكة تحتفل بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين المملكة تحتفل بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين
قفزات عملاقة ونقلات حضارية مشرفة تشهدها منطقة القصيم في عهد الفهد

* إعداد - خالد الحربي:
تحتفل المملكة بالذكرى 22 لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد، ففي مثل هذا اليوم المميز في تاريخنا.. قبل 22 عاماً أعطى الشعب السعودي البيعة لفهد بن عبدالعزيز ملكاً على البلاد ليقود عصراً جديداً من الرخاء ويصنع النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات والقطاعات.
هذا اليوم يحق فيه لكل مواطن بل لكل عربي ومسلم أن يفخر بإنجازات الملك الذي تخلى عن الألقاب، وربط اسمه بخدمة الحرمين الشريفين .. أشرف البقاع وأطهر البقاع التي تهفو إليها القلوب والأفئدة ويأتيها المسلمون من كل فج عميق.
في مثل هذا اليوم قبل 22 عاماً وقف الفهد أمام شعبه يقول «إنني أعاهد الله ثم أعاهدكم بأن أكرس كل جهدي ووقتي من أجل العمل على راحتكم وتوفير الأمن والرخاء والاستقرار لهذا البلد العزيز، وأن أكون أباًً لصغيركم وأخاً لكبيركم، فما أنا إلا واحد منكم يؤلمني ما يؤلمكم ويسرني ما يسركم».
وصدق الوعد 00 ووفى بالعهد، وكرس كل وقته وعمره المديد إن شاء الله في خدمة شعبه وأمته.
وقد نفذت في هذا العهد الزاهر خمس خطط تنموية قادها المليك المفدى بمهارة ونجاح، وحققت ما يشهده العالم اليوم من إنجازات باهرة على أرض وطننا رغم التحولات الاقتصادية والحروب والأزمات السياسية التي تأثر بها العالم أجمع،
ونجت المملكة من أضرارها الكبرى بفضل من الله ثم بالتوجيهات السديدة والقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله. والمملكة العربية السعودية اليوم تفاخر بمستوى الجودة التي حققتها صناعاتها الوطنية والسمعة المتميزة لمنتوجاتها الزراعية التي تجاوزت الحدود، وشقت طريقها إلى الأسواق العربية بعد أن حققت الاكتفاء الذاتي داخل الوطن.
وها هي خطة التنمية السابعة في طريقها إلى الاكتمال بنجاح إن شاء الله، بالتوجيهات السديدة والرعاية الكريمة للفهد المفدى، تسير على الثوابت الإسلامية، مؤكدة على المصلحة الوطنية من خلال تنمية الموارد البشرية، وزيادة حجم ومستوى القوى البشرية السعودية في كل القطاعات. وإحداث نمو اقتصادي واجتماعي يلبي حاجات المواطنين التي تتطلبها مستجدات الحياة الحديثة ومنطقة القصيم كغيرها من مناطق مملكتنا الغالية شهدت خلال هذا العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين نهضة حضارية عملاقة في شتى مناحي الحياة مما كان له كبير الأثر في تحقيق تطلعات قائد مسيرة الخير والنماء الرامية نحو العمل على استقرار ورفاهية المواطن والعمل على تأمين كل ما يطمح إليه ولعل ما صرف على المشروعات التنموية خلال الأحد عشر عاماً الماضية فقط يجسد حجم الإنفاق الكبير ويبرز الاهتمام المتزايد والجهود المخلصة حيث بلغ مجموع ما صرف خلال تلك الفترة أكثر من سبعة عشر مليار ريال تقريباً وهو رقم فلكي قياساً بهذه الحقبة الزمنية القصيرة هذا الإنجار يعكس وبجلاء مدى ما تشهده المنطقة في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
كما تؤكد في ذات الوقت جهود ومساعي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي بذل وتابع واهتم حتى أصبحت القصيم تتباهى فخراً بما تحقق فيها من نجاحات وإنجازات.كما تجسد مباركة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة المساعد والسند الدائم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved