Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

استعرض بأهداف أشكال وألوان استعرض بأهداف أشكال وألوان
الأخضر ينهي التصفيات «بنصف درزن» في شباك إندونيسيا

* كتب عيسى الحكمي:
أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم أمس مشواره الناجح في تصفيات جدة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستستضيفها الصين بفوز عريض على صاحب البطاقة التأهيلية الثانية قوامه ستة أهداف دون مقابل.
وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة الأخضر بهدفين دون مقابل عن طريق طلال المشعل «21» ومحمد الشلهوب «45» وسط أداء متوسط رغم السيطرة الميدانية لمنتخبنا الذي نجح مهاجمه المشعل في استثمار كرة مرتدة من الحارس الإندونيسي مرتيان «د21» إثر تسديدة للصقري وأودعها المرمى.
وأهدر المشعل ومحمد نور هدفين في الدقيقتين 34 وفي الوقت الضائع، بيد ان محمد الشلهوب الذي أعيق في الدقيقة 45 داخل صندوق العمليات عوض تلك المناسبتين بهدف جزائي كان المشهد الأخير في الحصة الأولى.
وفي الشوط الثاني أحكم الأخضر سيطرته وزاد تركيزه ليواصل سعيه نحو زيادة الغلة من التسجيل حتى تحقق له ما أراد عن طريق محمد نور في الدقيقة 58 إثر كرة نموذجية من محمد الشلهوب أنهاها نور بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى إندونيسيا.
وأهدر ياسر القحطاني وطلال المشعل بعد ذلك الهدف ثلاثة أهداف محققة وهم يواجهون المرمى الإندونيسي الذي بات الوصول له من جانبنا لا يجد أي صعوبة في ظل تواضع الخصم واكماله المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد عصمت سفيان وقبله افنان علي بداعي الخشونة.
ورغم ما فات الأخضر من فرص إلا ان ترجمة سيطرته لم تتأخر فقد نجح أحمد الدوخي «د78» من تعزيز النتيجة برابع إثر كرة ثابتة اصطدمت بالقائم الأيمن لإندونيسيا وأخذت طريقها بسلاسة للمرمى.
وعوض في الدقيقة 86 طلال المشعل ما فاته من فرص وهو يستثمر عرضية رائعة من الدوخي الذي كان قبلها قد أهداه فرصة ذهبية فأضاف الهدف الخامس بعد مخادعة الحارس الإندونيسي.
ورفض عبدالعزيز الخليوي الذي حل بديلاً للصقري مطلع الشوط الثاني ان يكون المشهد الأخير في التصفيات خالياً من بصمة خضراء فأطلق من على قوس المستطيل الجزائي يسارية استقرت على يمين الحارس «آي» هدفاً سادساً وأخيراً في التصفيات التي شهدت 31 هدفاً أخضر ومعها النقاط الـ18 كاملة.
اليمن تودع بوتان برباعية
كما ودع المنتخبان اليمني والبوتاني التصفيات الآسيوية البارحة في لقاء فاز به المنتخب اليمني بأربعة أهداف للا شيء.
جاءت الثلاثة أهداف الأولى في شوط المباراة الأولى عن طريق اللاعب نشوان عبدالعزيز في الدقيقتين (12-20) وعلي عبود في الدقيقة (33) فيما أضاف عادل السالمي الهدف الرابع في الشوط الثاني عند الدقيقة (80).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved