Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سلطان بن محمد.. بفرحة غامرة: سلطان بن محمد.. بفرحة غامرة:
تحقيق كأس (الوفا) هو بداية الخماسية

* الرياض - عبدالكريم الدريبي:
أعرب صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير مالك الاسطبل الأزرق عن سعادته بالفوز بكأس (الوفا) للمرة الخامسة في تاريخ الاسطبل الأزرق.
وقال سموه في تصريح صحافي أمس: «باسم المحيط الفروسي وباسم أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير أقدم شكري لسمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على تشريفه هذه الكأس الغالية وتشريف سموه للحفل اليوم هو تشريفه للفروسية ولأبناء الأمير محمد بن سعود وأضاف: سمو الأمير سلطان عودنا على مثل هذه الأمور لأنه رجل شهم وهو دائماً في مكانة الأب للجميع».
وتحدث سموه عن مراحل السباق حيث قال: «انطلاق فردان تعطي ميزة للخيول التي تأخرت وفردان استطاع صنع السباق حتى يكسب اليرموك أو تكسب خيول أخرى من نفس الاسطبل ولو أعيد السباق مرة أخرى لرسمنا نفس الخطة وما يهمنا في المقام الأول هو تحقيق الكأس سواء فردان أو غيره والحمدلله ان اليرموك كسب».
وأشاد سموه بالحصان نبع الجود الذي حل في المركز الثاني وهو حصان ممتاز جداً وقال: «بهذه المناسبة أود ان أشكر الخيال السعودي بندر حمدام على استماته بأن يكسب اليرموك على الرغم من ان (نبع الجود) لوالد بندر وهذا يبين مدى اخلاص بندر وولاءه للاسطبل الذي يعمل فيه».
وحول الوقت الذي حقق فيه اليرموك الكأس قال سموه: «الزمن ليس مقياساً ويختلف بين اسبوع وآخر واختلاف الأرضية والرياح وحرارة الجو جميعها عوامل مؤثرة في حسابات الزمن واعتقد ان من الخطأ أخذ الزمن كمقياس نهائي ولا تفرق زيادة الثواني بل العوامل الأخرى هي التي تؤثر».
وبسؤاله عن الاستعدادات المبكرة لكأس سمو ولي العهد في ال (13) من شهر رمضان المقبل أجاب سموه: «اعتقد حظوظنا في الاسطبل الأزرق (انتاج) كبيرة جدا لأن المسافة اعتقد أنها 2400م وهذا في اعتقادي من المسافات المفضلة ل«الصياد، أبوهلا» وبإذن الله نحن مهيؤون للكسب.
ورشح مالك الاسطبل الأزرق الحصان المنصرم و(ابن الحارث) للفوز بكأس ولي العهد للمستورد وذلك عطفاً على المستويات التي قدماها أيضا المنجز وقايد الخيل ويبقى المنصرم هو المرشح الأكبر للفوز.
وفي شأن آخر أعلن عن عزم اسطبله لإعادة الامجاد الزرقاء التي تحققت في العام قبل الماضي عندما حقق الاسطبل (الخماسية) الشهيرة... مضيفاً: «نحن نخطط على تحقيق الانجاز الماضي والفوز بكل البطولات وفي حال لم نستطع تحقيق جميع الكؤوس ليس لدينا أي عذر لأن خيولنا جيدة وممتازة وتجهيزها ممتاز ولكن الكل عنده خيل طيبة ويسعى لتحقيق النتائج الممتازة ونتمنى ان نحقق الخماسية ولكن المشوار طويل ونسأل الله التوفيق.
وعرج سموه بالحديث عن خيول السنتين والثلاث سنوات في السباقات الكبرى المقبلة قائلاً لدينا ثلاثة رؤوس أو أربعة قدمت مستويات جيدةولايزال الوقت مبكراً لخوض المسابقات الكبرى وبعد شهر رمضان تتضح الرؤيا بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved