Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
لا... عذر لهم..!!
عبدالواحد المشيقح

يعود قطار الدوري غدا لاستئناف رحلته من جديد.. بعد توقف اضطراري بسبب مشاركة منتخبنا الأول في تصفيات جدة..
والدوري ومبارياته تستأنف من جديد فان الجميع يأمل ان يكون الدوري عند الاستئناف «مخالفاً» فنياً لما ظهر عليه عند انطلاقته التي كانت ضعيفة ولم تقدم الفرق تلك المستويات التي نطمح بها.. وأنا لدي تفاؤل كبير باختلاف المستويات إلى الأفضل وتفاؤلي هذا يعود إلى عدة نقاط.. منها فترة التوقف التي يجب ان تكون قد استفادت منها الفرق.. وطبيعي أيضا ان فترة التوقف تلك قد صاحبها تفكير للقائمين على الفرق لعلاج الأخطاء التي وقعوا بها خلال المرحلة الماضية وعلاجها بكل حكمة ورؤية لتحقيق الآمال المعقودة كل حسب واقعه الذي يعيشه وكذلك طموحه..!!
نأمل ان نرى سوياً.. ويرى متابعو الدوري السعودي الكثر.. عروضاً ممتعة تشد الانتباه وتجعل الجميع يتحدث عن كرتنا وفرقنا.. نأمل ان تتحد الجهود إعلامية وجماهيرية وإدارية وتحكيمية لإظهار الدوري بأبهى حلله.. بعد فترة التوقف والتقاط الأنفاس لا عذر للفرق ولاعبيها ان لم يقدموا المستويات التي نأملها.. لا عذر لهم إطلاقاً..!!
اتحاد.. التعاونيين..!!
قلت سابقاً وسأقول لاحقاً.. ان التعاونيين باستطاعتهم علاج أي أزمة تعترض طريقهم.. شريطة ان يلقي البعض حساباته خارج النادي.. ويكون مجيئهم من أجل التعاون فقط..!! وليس من أجل أنفسهم وطموحاتهم.. هذا الشيء كفيل بعلاج أية أزمة تعاونية.. لأن هناك في التعاون رجالاً أكفاء وهمهم مصلحة ناديهم.. لولا بعض من يأتي بحساباته داخل ناديه ويأخذ مشورة الفاشلين..!!
التعاونيون.. خرجوا من أزمة الرئاسة الأخيرة.. لأنهم دخروا حباً في ناديهم.. وعملوا تحت الشمس وأبوابهم مفتوحة فكان النجاح حليفهم..!!
نائب رئيس أعضاء الشرف الأستاذ ياسر الحبيب.. عمل جهداً كبيراً في هذا الجانب واستطاع ببعد نظره المستند على رصيد كبير من الذكاء والمنهجية المدروسة في التعامل مع الزمن والوضع السائد داخل ناديه.. ان يخلق بعد توفيق الله الاستقرار الذي يبحث عنه الجميع.. قرّب وجهات النظر.. واحضر الجميع من أجل التعاون ومصلحته وكشف انه رجل يحمل من بعد النظر الشيء الكثير.. أثبت انه رجل غير متنازع عليه في التعاون..!!
يكفي ان اجتماع أعضاء الشرف الأخير.. هو أول اجتماع تحل فيه أزمة الرئاسة من اجتماع واحد.. بفعل عقلية الرجل وحكمته.. وآمل صادقاً ألا تتكرر الأخطاء التعاونية وان يكونوا جميعاً واقعيين يحكمهم العقل ويسعون للإصلاح ورفعة ناديهم وان يقفوا مع إدارتهم الجديدة بكل صدق وإخلاص..!!
تستاهل يا نور..!!
لم يكن غريباً ذلك التقدير الكبير الذي منحه الاتحاديون لنجمهم الكبير محمد نور.. عندما قرروا تجديد عقده الاحترافي مقابل مليونين لأربع سنوات جديدة..!!
لا غرابة ان يحظى نور الاتحاد بذلك الحب.. فهو نجم بمواصفات نادرة.. يمتع عندما يلعب ويعطي للعب مذاقاً خاصاً بلمساته وأدائه المميز.. نور نجم من ذهب ولذلك هو يستحق ما دفع له.. والمأمول منه أكبر خلال المرحلة القادمة لتقديم المزيد من الفنون والعطاء المميز... وان يقابل هذا التكريم الاتحادي ببذل الجهد وأن يبتعد عن كل ما يشوّه أداءه كنجم كبير..!
بقايا..
** بعد ترويج كبير للاعب المقنع بان الأندية الأوروبية تطارده وتسعى لخطب وده «صفت» الدعوى على ظفار العماني..!!
** إذا.. ما استمرت الإدارة الهلالية في قيادة شؤون النادي حتى نهاية الموسم فهذا من شأنه أن يمنح الهلال استقراراً إدارياً يضاعف من بطولاته الكثر..!!
** صالح المحمدي.. اتهم لوشانتير بانه لم يمنحه الفرصة الكافية للعب أساسياً وبعد رحيل الفرنسي هل سيكون المحمدي قادراً على فرض نفسه في التشكيلة الأهلاوية..!!
** مخطئ.. كل من يحاول التقليل من العمل الذي قام به المدرب الوطني عبدالرحمن الخميس مع التعاون..!!
** الخميس.. قدرة وطنية استغرب تجاهلها من التعاونيين بتلك الصورة..!!
** مقولة.. المدرب الروماني كراوس ان الأوروبية ستقدم نجوم الرائد للاحتراف الخارجي «أبيخ» نكتة سمعتها هذا الموسم..!!
** رفض السلمان تنصيبه رئيساً فخرياً للرائد.. يؤكد ان لدى الرجل الكبير أسبابه للابتعاد !
** انسحاب الضيف من رئاسة النجمة يعني مزيداً من التدهور لهذا النادي العريق..!!
** أجمل ما سمعت من رئيس التعاون المرشح عبدالعزيز الدهش انه لن يحقق النجاح.. إلا إذا وقف الجميع مع النادي يداً واحدة..!!
** أقول.. لكل الذين يروجون الشائعات أصلحكم الله وهداكم قولوا آمين..!!
** دعم عبدالله التمامي لفريق الجبلين وهو خارج العمل الرسمي.. ليس بغريب على رجل عشق الجبلين..!!
** كل من يعشق الفن والمتعة.. يتمنى الشفاء العاجل للفتى الذهبي نواف التمياط والعودة للركض من جديد..!!
** سعد الدوسري يتدرب في الهلال.. وهو يؤكد للجماهير النصراوية ان سعد سيكون لاعباً في العالمي..!!
** أخيراً.. اقتنع آدديموس بالمهاجم حسين العلي عندما قال ان العلي أثبت وجوده..!!
** امتداحهم.. للحكم هو تخطيط للمستقبل..!!
** من قرأ.. خبر إعادة لاعب الرائد السعيدان أعتقد انه نور أو التمياط عندما أشير في الخبر ان جماهير الرائد تمنع وبقوة انتقال السعيدان للفيصلي..!!
** تقديم طلال المشعل اعتذاراً لإدارة ناديه.. هل سينهي الاختلاف الذي نشب مؤخراً بين اللاعب وإدارة الأهلي عند مفاوضاته مع النادي القطري.. نتمنى ذلك..!!
** نأمل جميعا ان تختفي الأخطاء التحكيمية أو تقل على الأقل بعد استئناف الدوري..!!
آخر الكلام..
تأكيد اللاعب الدولي السابق فؤاد أنور.. ان خروجه من الشباب غلطة كبيرة ستجعل بقية اللاعبين يفكرون ألف مرة قبل ان يكرروا ما فعله فؤاد !

فاكس 063246258

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved