Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انطلاق القوى في دورة القوات المسلحة الرياضية انطلاق القوى في دورة القوات المسلحة الرياضية
البحرية فازت باليد والسباحة.. والأزرق خطف ذهبية القدم

* الدمام سامي اليوسف
توّج منتخب يد البحرية بطلاً لكرة اليد في دورة الألعاب الرياضية الثانية عشرة للألعاب الرياضية للقوات المسلحة بعد فوزه في المباراة الأخيرة على منافسه منتخب الدفاع الجوي بنتيجة (33/30)..
ليحقق بذلك الميداليات الذهبية.. فيما جاء منتخب القوات الجوية ثانياً وحصل لاعبوه على الميداليات الفضية وجاء الدفاع الجوي ثالثاً وحصل لاعبوه على الميداليات البرونزية.
وكانت المباراة مثيرة من الطرفين خصوصاً من جانب منتخب البحرية الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى واستطاعوا أن ينهوا الشوط الأول لمصلحتهم بفارق ستة أهداف 17/11.. وفي الشوط الثاني واصل البحرية السيطرة ولعب لاعبوه بارتياح كبير نظراً للفارق الكبير..
وقد قام العقيد الركن محمد زايد الشهري قائد مجموعة لواء الفاروق التاسع عشر بشرورة بتتويج الفائزين..
وفاز حسين اخوان بجائزة أحسن لاعب وسليمان الجارودي بأفضل حارس، وهداف البطولة حسين اخوان وكلاهما من التجربة.
وقد عبّر مدرب يد البحرية ماجد شبر عن سعادته بالفوز والبطولة وقال: لقد كنت واثقاً من حسم فريقي للفوز لمعرفتي الجيدة بمستويات وإمكانات اللاعبين الفنية والبدنية وخبرتهم في تجيير الأمور لمصلحتهم في لحظات الحسم.
من جهة ثانية.. فقد كرّم مدير إدارة الشئون الرياضية بالقوات البرية العميد الركن عبدالعزيز الرصيص قائد ولاعبي منتخب اختراق الضاحية للقوات البرية الحائز على المركز الأول في دورة الألعاب الرياضية.. التي أقيمت منافساتها على ملاعب الأسطول الشرقي بالجبيل وقد قدمت للاعبين جوائز تشجيعية.
الجوية بطلاً للقدم
** توّج منتخب القوات الجوية بشعاره الأزرق بطلاِ لكرة القدم في الدورة على اثر تغلبه المستحق على نظيره منتخب البحرية بهدفين دون مقابل سجلهما نواف العنزي في الشوط الأول عند الدقيقة (19).. ثم أضاف بندر الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة (37) من الشوط الثاني.
وكان الجوية قد فاز على البرية بعد مباراة مثيرة وغنية بالأهداف (5/4).. وبرز من الفريق العنزي والدوسري وسعيد بدر وعبدالله عبدالهادي وسعيد الشهراني وسلطان المطيري.. ويدرب الجوية لاعب الأهلي السابق فيصل عتيق الذي تفوق على أقرانه من المدربين كالجنوبي وعبدالله غراب.. بينما توّعد مدرب البرية سعيد الشهري نظيره فريق الجوية في الدورة المقبلة بعد أن خسر المنافسة على اللقب..
علماً بأن المباراة الأخيرة في بطولة القدم التي جمعت (أمس) فريقا البرية والدفاع الجوي كانت عبارة عن تحصيل حاصل بعد أن حسمت الجوية الأمور.. وقد جاءت البحرية وصيفاً للبطل في المركز الثاني.
بطولة السباحة للبحرية
** كان طبيعياً أن يتوج منتخب البحرية بطلاً في الترتيب العام في منافسات السباحة التي أقيمت على مسبح القاعدة الجوية بالظهران.. حيث جاء الترتيب كالآتي:
الأول/ البحرية 165 نقطة.
الثاني/ الجوية 153 نقطة.
الثالث/ الدفاع الجوي 101 نقطة.
الرابع/ البرية 58 نقطة.
وقد قام المقدم البحري على بن مسفر المالكي مدير إدارة الشئون الرياضية في القوات البحرية بتتويج الفائزين بالميداليات في الوقت الذي عبر فيه عن سعادته بفوز فريقه بالذهبية مؤكداً تميز وبراعة لاعبيه في السباحة.
منافسات اليوم
** تتواصل فعاليات الدورة اليوم السبت حيث تبدأ منافسات بطولة التايكوندو لجميع المنتخبات في الصالة الجوية.. وكذلك الحال بالنسبة لبطولة ألعاب القوى التي تقام منافساتها على مضمار ملعب كرة القدم لمدينة الأمير نايف الرياضية..
فيما يلتقي في بطولة الكرة الطائرة فريقا البحرية والدفاع الجوي في صالة الأمير نايف.
بينما بارك العقيد طيار ركن رافع الشهري فوز فريقه ببطولة كرة القدم قائلاً:
لقد استحق فريقي ونجومه الميداليات الذهبية بعد عروضهم الرائعة ونتائجهم الجيدة.. ومباراتنا الأخيرة كانت سهلة بعد أن تجاوزنا

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved