Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حقق أولى بطولات الموسم بكل جدارة واستحقاق حقق أولى بطولات الموسم بكل جدارة واستحقاق
اليرموك يبقي كأس الوفاء في الخزانة الذهبية الزرقاء
حافظ على اللقب وطار بالذهب.. هجومك يا ليرموك صعب.. صعب

  * الرياض عايض البقمي:
نيابة عن سمو ولي العهد الأمين رائد رياضة الفروسية شرّف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء البارحة المهرجان السنوي التاسع على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله والذي حافظ عليه الجواد اليرموك في الخزانة الزرقاء باسمه للعام الثاني على التوالي والخامس على التوالي للاسطبل الازرق «اسطبل ابناء الامير محمد بن سعود الكبير» وكان فوز اليرموك في اللحظات الحاسمة من مسافة هذا السباق وهو يرمي رمياته الاخيرة وبحوافره الذهبية والتي اعلنت مع عبوره خط النهاية عن عملقة هذا الاسطبل وهو يتوشح بنجومه العمالقة وسيطرة على خماسي هذا الشوط الذهبي في تأكيد على نسبة الترشيحات التي طالته قبل هذا السباق.
سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز راعي الحفل سلم في ختام الشوط التاسع كأس الوفاء للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي تلقى التهاني بهذا الفوز الكبير والغالي.
العمالقة حافظوا على البطولة الغالية
حافظ الجواد البطل اليرموك لابناء الأمير محمد بن سعود الكبير على كأس الوفاء للعام الثاني على التوالي بعد سباق دراماتيكي اكتسى بالالوان الزرقاء طوال مراحله وكما هو متوقع كانت البداية لصالح فردان وحاولت بتلا من الاسطبل الاحمر مجاراته الا ان محاولاتها لم يكتب لها النجاح في ظل تقدم ولد عز الخيل المرعب وكان من خلفه الماهود ثم شماخ واستمر هذا الترتيب حتى مراحل السباق الاخيرة والذي شهد عند الـ200م الاخيرة دخول كل من اليرموك، نبع الجود، الصياد، ومع صمود فردان وحتى الـ50م الاخيرة كان الخيال السعودي المتألق بندر حمدام يستحث جواده وبدخول ولا اقوى كانت الاستجابة رائعة من اليرموك والذي كان ينهب الامتار الاخيرة وليس على الطريقة الانجليزية «سباقات لندن» بل على الطريقة السعودية وبندر حمدام ينتزع الطليعة من براثن البطل فردان في الوقت الذي شهد دخول كل من نبع الجود وابو هلا يليهم الصياد الا ان ولد سلطان الميدان كان قد قطع خط النهاية وبفارق طول وربع الطول عن فردان والذي يحسب على خياله عدم التعامل كما يجب خصوصاً مع الكوع الاخير والـ600 م الاخيرة حيث واصل استحثاثه دون اراحته وطلبه من جديد. عموماً سيطر الازرق على هذا السباق ونجح نجومه في احتلال المركز الثاني والرابع والخامس وابقوا الكأس في الخزانة الزرقاء للعام الخامس على التوالي.
نجوم أشواط المهرجان
الشوط الأول:
واصل الاسطبل الأحمراني سيطرته التامة على أشواط مهور السنتين وكان مذهل على اسمه في أولى مشاركاته وافتتاحية أولى نقاط المهرجان على حساب الديدحان.
الشوط الثاني:
في أول ظهور لهما بالميدان السعودي نجح كل من جمانة ومتكامل في تقديم فاصل من الإثارة في هذا الشوط واستطاعت جومانة من الاسطبل الأزرق ان تقصي متكامل في الامتار الأخيرة من عمر هذا السباق.
الشوط الثالث (1)
نجحت الفرس سايدة من الاسطبل الأخضر في صنع اسبقية هذا الشوط لمصلحة شواق من الاسطبل نفسه بدخوله الواثق عند الكوع الأخير والوصول إلى خط النهاية على حساب وصيفه جزا.
الشوط الثالث (2)
من البداية حتى النهاية نجح الجواد السندان في تسجيل أولى نقاط اسطبل الاصايل لهذا الموسم ومن دون مضايقة تذكر في الشوط الثالث وفي جزئه الثاني.
الشوط الرابع
في الـ200م الأخيرة طار الجواد احرار من الاسطبل الأحمر ليصل خط النهاية ونقطة ثمينة في بنك الدوري في شوط برزت فيه الفرس العلقمية التي اكتفت بوصافة هذا الشوط الذي زمنه بطيء جداً إذ بلغ 36 ،2 دقيقة.
الشوط الخامس
أكدت الفرس حبيبتي من الاسطبل الأبيض ان تحسم مواجهتها مع الفرس مصقلة في هذا الشوط وبالرميات الأخيرة تخطت حبيبتي الجون في الوقت الذي شهد الـ50م الأخيرة دخول مصقلة إلا ان حبيبتي انهت هذه المواجهة الملتهبة في طريقها للاضواء ونقطة ثالثة في بنك دوري الانتاج للأبيض.
الشوط السادس
صادقت الفرس ريم البطين على الترشيحات وواصلت انتصاراتها المتوالية بقيادة موفقة لخيالها السعودي خالد الرويشد رغم محاولات الفرس ريهام والتي احتلت المركز الثاني في هذا الشوط والذي خصص للخيالة السعوديين.
الشوط السابع
حسمت المهرة الديدحانة مواجهة جياد السنتين واستطاعت ان تنتزع الطليعة في شوط شهد كروفر مع هوى بلادي في مراحله الأخيرة.
الشوط الثامن
فاجأ ابن الحارث المنصرم وموجب بمستوى رائع في موقعه عمالقة المستورد مؤكداً حضوره القوي في دوري كأس ولي العهد منتصف شهر رمضان المقبل واحتل المركز الثاني المنصرم في أول ظهور له بالميدان السعودي عقب فوزه بكأس الملك العام الماضي وجاء ثالثاً الجواد موجب.
لقطات.. لقطات
* سباقات الأمس أبرزت بعض ملامح أبطال كأسي سمو ولي العهد بعد أسبوعين!!
* الجزيرة وعبر ملحقها في عدد الأمس أشارت إلى الفرصة الذهبية التي تنتظر الخيالين السعوديين بندر حمدام، وصالح الشايعي وفعلاً توج بندر مستوياته في هذا الموسم ببطولة من العيار الثقيل يستاهل ابوسلطان.
* الأزمنة ليست مقياساً للسباقات.. درس جديد يقدمه ابو نايف لمن أراد التعلم في مدرسة الكبار.
* فوز بندر حمدام التاريخي هل يلغي عقدة الخيالة المحترفين.. وبالمناسبة أحد الخيالة الأجانب في أحد سباقات الأمس كاد يغادر من الميدان للمطار لولا أن الأمور سارت على ما خطط لها!!
* الديدحانة وابن الحارث ابرز نجوم بقية الأشواط.. وإنذاران مبكران للشابة والشاب!!
* المعلق تركي الجابر مثابرة وركادة وتألق لقد أبدعت أبو محمد كعادتك في وصفك على سباق البارحة وكنت أحد نجوم المهرجان.
* الاسطبل الأزرق اكتفى بالمهنئين وحتى ساعة متأخرة من مساء البارحة (عادتك ياشمس البطولات).
* الجزيرة كانت الوحيدة التي رشحت اليرموك وذلك وفق منهجية تخصصية تحليلية وليست « فلاشية وزيِّن المرزاب يا عبدالوهاب».
* كل الشكر لمن ساهم معنا أمس واليوم في هذه التغطية الوافية وكله يهون لقراء الميدان وعشاقه!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved