Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الهند تبرئ الحديد السعودي من الإغراق الهند تبرئ الحديد السعودي من الإغراق

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي
برأت إدارة مقاومة الإغراق والرسوم المماثلة الهندية قرارها النهائي الصادرات السعودية من صفائح الحديد المدافنة على الساخن المنتجة والمصدرة الى الأسواق الهندية من تهمة الإغراق المنسوبة إليها.
وقد وردت حيثيات الحكم النهائي بأن مقدار الواردات من المملكة العربية السعودية والدول الأخرى لا تبلغ الحجم الذي يؤثر على الصناعات المحلية.
أما البضائع المستوردة من الدول المعنية تبلغ قيمتها أكثر من قيمة البضاعة المصنعة محلياً ولذلك لا يمكن بيع البضائع المستوردة والمغرقة للأسواق بأسعار أدنى من أسعار البضائع المصنعة.
صرّح بذلك وكيل الوزارة والتجارة والصناعة للشؤون الفنية ورئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الإغراق د. فواز عبدالستار العلمي، ولفت الى ان الشركات الهندية المنتجة لصفائح الحديد المدانة على الساخن سبق ان اقامت هذه الدعاوي في مواجهة عدد من الشركات الدولية ومن ضمنها الشركة السعودية للحديد والصلب إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» بأنها تتبع سياسات إغراقية بالأسواق الهندية عند تصديرها لهذه المادة، وعد هذا القرار انتصاراً ، يبرئ ساحة الصادرات السعودية المحلية، بهذه الظاهرة بدأ ينمو ويزداد نظراً لما تواجهه الصناعات الدولية التي تتبع مثل هذه السياسات من مواجهة لرسوم إغراق يحد من نفاذ صادراتها إلى الأسواق الخارجية، وقد يرجع ذلك لتأخرها في فهم تفاصيل وجوانب هذه الظاهرة الفنية المعقدة، التي تعكس وتؤثر على استحواذها بحصة سوقية كبيرة في الأسواق الخارجية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved