Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال ترؤسه لوفد زائر من رؤساء الجامعات التشيكية لأكاديمية الفيصل العالمية خلال ترؤسه لوفد زائر من رؤساء الجامعات التشيكية لأكاديمية الفيصل العالمية
نائب وزير التعليم التشيكي بحث أوجه التعاون في مجال التعليم والتدريب

* الرياض - الجزيرة:
ناقش رؤساء عدد من الجامعات التشيكية مع نظرائهم في أكاديمية الفيصل العالمية بالرياض جملة من مجالات التعاون في مجال التعليم والتدريب بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال الأستاذ أحمد الطويل مدير عام الأكاديمية بمكتبه مؤخرا وفدا يمثل وزارة التعليم والشباب والتربية البدنية في جمهورية التشيك برئاسة الدكتور بيتر كولر نائب الوزير للتعليم والشباب والتربية البدنية التشيكي ضمن برنامج زيارة الوفد الرسمية للمملكة في الفترة من 14-22 شعبان الجاري والذي تنظمه وزارة التعليم العالي في المملكة.
وكان الوفد التشيكي المكون من رؤساء عدد من الجامعات التشيكية يرافقهم السكرتير الثاني في السفارة التشيكية لدى المملكة السيد ملوسلاف استاتيك ومرافق من وزارة التعليم العالي السعودية قد بحثوا مع الجانب السعودي في اكاديمية الفيصل العالمية فرص استكمال حاملي درجة الدبلوم في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي من خريجي أكاديمية الفيصل العالمية للدراسة بالجامعات التشيكية ونيل درجة البكالوريوس في التخصص.
إضافة إلى بحث إمكانية اعتماد أكاديمية الفيصل العالمية مركزا للقبول لراغبي دراسة الطب من السعوديين في الجامعات التشيكية، حيث اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك من السفارة التشيكية لدى المملكة وأكاديمية الفيصل العالمية بإشراف من وزارة التعليم العالي السعودية لاستكمال المناقشات حيال ما تم الاتفاق عليه في اللقاء والرفع بتوصياتها تمهيدا لبدء العمل في ذلك.
وكان الوفد التشيكي قد اطلع على إمكانيات التعليم والتدريب بالأكاديمية، حيث أبدى إعجابه بالتقنيات التعليمية المتطورة التي يتم العمل بموجبها في أكاديمية الفيصل العالمية في مجالات التعليم والتدريب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved