Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أقيم تحت شعار الاضطرابات العاطفية والسلوكية.. أقيم تحت شعار الاضطرابات العاطفية والسلوكية..
د. الدخيل افتتح فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية

* الرياض - أحمد القرني:
افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيلّ الأثنين الماضي فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار «الاضطرابات العاطفية والسلوكية لدى الأطفال والمراهقين» بمجمع الأمل الطبي بالرياض بحضور المساعدين للمدير العام ومديري المستشفيات ومشرفي القطاعات الصحية وذوي الاختصاص بالصحة النفسية والاجتماعية. هذا وقد بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكرالحكيم بعدها ألقى المشرف العام على مجمع الأمل الطبي كلمة مؤكداً أن مشاركة المجمع في هذه المناسبة العالمية لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع من خلال البرامج والأنشطة الوقائية التوعوية في هذا المجال. بعدها ألقى مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية د. منصور بن علي اليوسف كلمة أوضح فيها: يسعدنا في هذا اليوم أن نحتفل جميعاً باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار «الاضطرابات العاطفية والسلوكية لدى الأطفال والمراهقين» فالصحة النفسية كانت وما زالت الشطر الآخر المكمل للصحة الجسدية وبدونها لاتستقيم حياة الفرد أو المجتمع ومن هذا المبدأ كان إهتمام العالم أجمع ممثلاً بمنظمة الصحة العالمية التي أعطت هذا الموضوع اهتماماً خاصاً وكبيراً تجلى في كثير من برامجها الصحية المعروفة.
وأريد هنا أن أنوه على جانب هام قد يخفى على البعض وهو أن الإهتمام بالصحة النفسية بهذه الفئة لا يحصر ولا ينتظر على معالجة المستشفيات النفسية ومجمعات الأمل والتي تعتبر لاشك أساسا متينا ولبنة قوية في منظومة متكاملة يجب أن يكون أساسها الرعاية الصحية النفسية الأولية في المراكز الصحية وكذلك قوامها جميع الجوانب الأخرى المؤثرة في هذه الفئة العزيزة.
بمناسبة هذا اللقاء يجدر التأكيد على المهام الكبيرة التي ظلت تتصدى لها بكل الجدارة والمسئولية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله والتي تتمثل في توفير أعلى معدلات الرفاه والاستقرار لإفراد مجتمعنا كافة وعلى نحو خاص فئة الأطفال والشباب استقراراً لا يقتصر فقط في مداه المادي والاقتصادي بل يتعداه إلى تأمين أفضل الظروف والساحات الاجتماعية والنفسية وكل ذلك في تضامن فريد ونُسِق لعله الأبرز في منطقتنا.
إن ديننا الإسلامي يبقى هو العاصم دائما لمواطنينا وللمسلمين كافة من أي تحولٍ للقيم والانحراف لأنه عَرَف مكامن النفس البشرية السلوكية والجسدية والنفسية فخاطبها بما تستطيع تكلفةً واحتمالاً.
ولعل هذا الاحتفال يجسد اهتمام الدولة أيدها الله ممثلة بمديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض بهذه المناسبة وحضورها الحي عبر جاهزيتها المتمثلة في مجمع الأمل الطبي والجهات الأخرى والتي ظلت تقوم بواجبها على النحو الأمثل فلهم منا كل التقدير وليوفقهم الله وليبارك خطاهم دائماً. بعدها قدم الدروع التذكارية لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض ومساعده للرعاية الصحية الأولية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved