Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برئاسة الأميرة سارة بنت طلال.. ورعاية رسمية من « الجزيرة »: برئاسة الأميرة سارة بنت طلال.. ورعاية رسمية من « الجزيرة »:
اختتام فعاليات السوق الخيري للجمعية السعودية للتربية والتأهيل
4000 سيدة وطفل ساهموا في دعمه.. ومشاركة متميزة للشركات والمؤسسات التجارية

* متابعة - وسيلة محمود الحلبي:
نظمت الجمعية السعودية للتربية والتأهيل برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز وبرعاية جريدة الجزيرة «السوق الخيري والمعرض الفني» والمقام في مركز الأمير سلمان الاجتماعي القسم النسائي. واستمر مدة أربعة أيام حيث زاره ما يقارب «4000» سيدة وطفل جميعهم ساهموا في دعم أعمال الجمعية من خلال المشتروات والرسم على الوجه..
وقد شارك في هذا المهرجان الخيري الكبير عدد كبير من الشركات والمؤسسات التي دعمت هذه الجمعية وهي:
جريدة الجزيرة الراعي الرسمي، البنك الأهلي، شركة الغاز والتصنيع الأهلية، مركز هيرفلاي للأزياء، معرض النوال، الغرفة الذهبية، شركة صالح المحيميد للتطوير العمراني، مؤسسة راحة الظهر، عبدالعزيزالسيف، مجوهرات خاصة، مؤسسة أول نت، شركة قمراء، البنك السعودي الأمريكي، شركة نهر الغذاء، محل أمل الرفعي، مؤسسة فواز الحكير، الراشد للسجاجيد، المنصور للشنط، مكتبة جرير، مصنع الدالب لاقراص الحاسب، شركة الدوالج، دار الوطن للطباعة والنشر، الصرح للسياحة والسفر، الطيار للسياحة والسفر، شركة كودو.
وقد شارك في المعرض الفني كل من الفنانة شريفة السديري والفنانة مسعودة قربان، والفنانة سارة كلكتاوي، والفنانة هدى العمر، والفنان نائل الملا، والدكتور محمد الرصيص، والفنان فهد الحجيلان، والفنانة عبير السويلم، وكان عدد اللوحات في المعرض «28» لوحة حيث تبرع الفنانون المشاركون والفنانات المشاركات بنصف قيمة مبيع اللوحات لصالح الجمعية السعودية للتربية والتأهيل ولدعم فئات متلازمة داون التي ترعاها الجمعية.
وأوضحت ل«الجزيرة» الأستاذة هويدا السالم عضو الجمعية والمشرفة على المعرض الفني ان الاقبال كان كبيراً على المعرض والدعم كان جيداً وتمنت من جميع الفنانين والفنانات ان يدعموا أعمال الجمعية لأنها تصب في هذه الفئة الطيبة من أطفالنا الصغار.
وفي وقفة ل«الجزيرة» مع عدد من المتطوعات اللاتي كن يرسمن على وجوه الأطفال دعماً لصالح الجمعية فقد أوضحت كل من سماء الشورى وود قطان - طب بشري سنة ثانية بجامعة الملك سعود، وهبة قطان طب أسنان سنة ثانية بجامعة الملك سعود ان عملهن تطوعي لصالح الجمعية وأوضحت المتطوعات أنهن يجدن متعة في عملهن التطوعي هذا ودعت جميع طالبات الجامعة بدعم أعمال الجمعية والجمعيات الأخرى في حال دعين للخدمة والتطوع للصالح العام.. وأوضحن أنهن يقمن برسم الوجوه للأطفال مقابل مبالغ مالية تدفع لصالح أعمال الجمعية السعودية للتربية والتأهيل.
وقفة في السوق الخيري
والتقت الجزيرة مع عدد من الأخوات في السوق الخيري وهن: بدرية الرشيد، ونادية الدهامي، ومنيرة أبودياب، وهدى خير الله، ووجدان أزموز، وهن يدعمن هذا السوق الذي وجد لصالح الجمعية ولدعم أطفال متلازمة داون الذين يحتاجون الى الدعم المادي والمعنوي.
وقد احتوى السوق الخيري على فروع لعدد من البنوك وأقسام للملابس النسائية وملابس الأطفال والاكسسوارات وسجاجيد الصلاة والتحف المنزلية والأدوات المنزلية والعطورات والبخور والمأكولات والمشروبات والمواد الغذائية والكتب والأدوات الطبية وغيرها من مستلزمات الانسان بشكل عام.
وقد كان الاقبال كبيراً جداً على هذا السوق الذي يدعم أطفال متلازمة داون التي تدعمها الجمعية السعودية للتربية والتأهيل.
وفي وقفة ل«الجزيرة» مع الدكتورة نورة بنت عبدالله النعيم نائبة رئيسة مجلس الادارة في الجمعية والمشرفة العامة على المهرجان والدكتورة نوال بنت سليمان الثنيان عضو مجلس الادارة ورئيسة لجنة العلاقات العامة والاعلام والمشرفة على المهرجان أوضحتا ل«الجزيرة» ان الهدف الرئيسي من المهرجان هو التعريف بالجمعية وأهدافها وأعمالها وخاصة أنها ما زالت ناشئة. ومحاولة الحصول على دعم المجتمع المادي والمعنوي للجمعية وأوضحت ان هذا المهرجان يشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال ويصاحبه سوق خيري.
ولاختيارهم مركز الأمير سلمان الاجتماعي تحديداً أوضحت د. نورة النعيم، ود. نوال الثنيان ان مركز الأمير سلمان الاجتماعي هو منارة للعمل الخيري والاجتماعي وأنه معروف لدى سيدات المجتمع من خلال أنشطته السابقة الثقافية والخيرية بالاضافة الى الدعم الكبير الذي حصلن عليه من الأخوات في المركز والتعاون المثمر وخاصة من مديرته الأستاذة هدى النعيم.
مشاركة عسيرية من أبها
وقد شارك في المهرجان الشاعرة فاطمة العسيرية «كفيفة» وهي معلمة بمعهد النور للكفيفات بأبها. ولها العديد من المشاركات في الصحف والمجلات شاركت بقصيدة في الافتتاح على لسان طفل مصاب بمتلازمة داون فقالت:


سأكتب يا أماه في العسر واليسر
سأبني بايماني قصوراً من العبر
ستعرفني الأيام جلداً على الأسر
سأهزأ بالجرح الذي نال من صدري
نعم لست كأطفال فكراً وهيئةً
ولكن لي قلباً يمل من الهجر
أنا ابنك يا حواء من صلب آدم
يفضلني الرحمن في البر والبحر
فما بال اخواني يعافون صحبتي
وما بال اخواني يحطون من قدري
شكوتمو لله والله ناصري
فيا ذل قلب نام يوماً على الكبر

وفي وقفة مع الفنانة هدى العمر من جمعية الثقافة والفنون أوضحت ان الفن التشكيلي هو سفير متحدث بجميع لغات العالم وهو انعكاس لما وصلت اليه مملكتنا الرشيدة في مختلف المجالات العلمية والثقافية والعملية وله دور كبير في المساهمة في المعارض الخيرية المحلية منها: معارض الجمعيات الخيرية، معارض أصدقاء المرضى، معارض مؤسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين، معرض الوفاء الخيري وحتى بعض المعارض الشخصية في بعض الأحيان يكون ريعها لصالح الأعمال الخيرية وخاصة المعوقين ومرضى السرطان.
وأوضحت انه قد خصص نصف ريع عائد هذا المعرض للجمعية.
أسماء المتطوعات والشركات الداعمة للمهرجان والتي حصلت على الدروع
مؤسسة شليماء، الأميرة هلا بنت خالد، الأستاذة هدى النعيم، سمر المقرن، د. هتون الفاسي، د. هايدي العسكري.
والحاصلات على شهادة الشكر والتقدير: حصة آل الشيخ، مضاوي القنيعيير، فاطمة العسيرية، أشواق الوعلان، منى الشقحاء، ايمان القحطاني، ريم الفاسي، مي الفايز، حصة العتيبي، هدى العمر، جواهر الصالح.
شهادات تقدير وشكر للشركات التي دعمت المهرجان
شركة الطيار للسياحة والسفر، شركة قمراء للحفلات، الصرح للسياحة والسفر، شركة فواز الحكير، شركة الدوالج، شركة صرف لتقنية المعلومات، شركة الدالب.
كما قدمت الجمعية خطابات شكر لكل من عائشة العمودي، الدار الوطنية للطباعة، أمل الحزيمي، مشاعل الصالح، أسيل الصالح، جمانة نوفل، سلطانة أبا حسين، شركة السويح.
كما تم تكريم الشركات المساندة:
- جريدة الجزيرة الراعي الرسمي للمهرجان.
- البنك الأهلي، بنك الرياض، شركة أرامكو السعودية.
- الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، سمو الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز، مؤسسة الرياض للمقاولات، شركة الجميح القابضة، شركة منتجات الأحبار، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود.
كما تم تكريم مؤسسات الجمعية وهن:
د. نوال الثنيان، منيرة القنبيط، د. فاطمة الخريجي، حزام بن حشر، د. سعاد المنصور، د. منيرة الناهض، د. فوزية أخضر، د. حصة العنيد، د. كوثر قطان، د. عفاف الدباغ.
عضوات مجلس ادارة الجمعية السعودية للتربية والتأهيل
الأميرة سارة بنت طلال رئيسة مجلس الادارة.
د. نورة بنت عبدالله النعيم نائبة الرئيسة ورئيسة لجنة الموارد المالية.
د. نوال بنت سليمان الثنيان عضو مجلس الادارة ورئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام.
د. فوزية أخضر عضو مجلس الادارة ورئيسة اللجنة العلمية.
أ. سعاد المنصور عضو مجلس الادارة ورئيسة لجنة الأمهات.
أ. دالية الصبان عضو مجلس الادارة وأمينة الصندوق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved