Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كرسي الملك فهد بجامعة لندن ينظم مؤتمر «القرآن الكريم وتفاسيره» كرسي الملك فهد بجامعة لندن ينظم مؤتمر «القرآن الكريم وتفاسيره»

* لندن واس:
نظم كرسي الملك فهد للدراسات الاسلامية بجامعة لندن امس مؤتمر «القرآن الكريم وتفاسيره وترجمة معانيه الى اللغات المختلفة» بحضور نخبة من العلماء واساتذة الجامعات من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا وايطاليا واستراليا والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وكينيا وباحثين من الشرق الاوسط ودول مختلفة من العالم.
وقال البرفسور محمد عبد الحليم استاذ كرسي الملك فهد للدراسات الاسلامية بجامعة لندن في كلمة القاها في بداية المؤتمر «ان دراسات القرآن الكريم تشكل الركن الاساسي من دراسات كرسي الملك فهد في جامعة لندن لافتا الى ان دراسات القرآن تلقى ارتياحاً كبيراً لدى الجهات الاكاديمية والباحثين في الجامعات البريطانية».
وقال البرفسور عبدالحليم «ان مجلة دراسات القرآن التى يصدرها كرسي الملك فهد تحظى باهتمام الكثير من الجامعات في العديد من دول العالم وان عدداً كبيراً من الجامعات العالمية قد اشتركت بها معتبراً ان باحثين من جامعات مختلفة يساهمون بابحاثهم الاسلامية في المجلة المذكورة التي تنشر ابحاثها باللغتين العربية والانكليزية».
ويشارك في المؤتمر البرفسور مستنصر مير من جامعة يونغتاون في الولايات المتحدة الامريكية والدكتور كريستوفر ميلشيرت من جامعة اكسفورد البريطانية والدكتور اندرو لين من جامعة تورنتو الكندية والدكتور ياسين من جامعة ادنبرة الاسكوتلندية والدكتور علي حسين من جامعة شيكاغو الامريكية والبرفسور بروس لورانس من جامعة ديوك البريطانية والبرفسور توماس هوفمان من جامعة كوبنهاغن والبرفسور حسين عبدالرؤوف من جامعة ليدز البريطانية والبرفسور عيسى بوالعطا من جامعة ميغيل الكندية والبرفسورنئيل روبنسون والبرفسور تمام حسن من جامعة القاهرة.
كما يشارك في المؤتمر الذي يعقد في قاعة بروناي في مبنى كلية الدراسات الشرقية والافريقية بجامعة لندن الدكتور ام.كامباني من جامعة ميلانو الايطالية والدكتور ام. ميلاري من جامعة ميغيل الكندية والدكتور ساجد رضوى من جامعة ليدز البريطانية والاستاذ جون شيلزورث من كلية الاهوت في مدينة ليمورو الكينية والدكتور غارى بونت من جامعة ويلز والبرفسور طوني جونز من جامعة ملبورن الاسترالية والدكتور اولفر ليمان من جامعة كينتاكي الامريكية والدكتور كي كينيدي من جامعة نيوجيرسي الامريكية والدكتور اي. افسار الدين من جامعة نوتردام الفرنسية والدكتور عبدالرحمن سليمان المطرودي من جامعة الامام محمد بن سعود حيث يقدم بحثاً بعنوان «مفهوم الارهاب وموقف الاسلام منه».
ومن المقرر ان يقدم الاساتذة والباحثون المشاركون في المؤتمر وعلى مدى يومين 24 بحثاً باللغة الانكليزية عن موضوعات مختلفة بشآن دراسات القرآن من بينها «اساس وحدة البشر في القرآن الكريم والقران الكريم في الالفية الثالثة والقرآن والعلم والقرآن والدعوة في اللغة السواحلية وتفاسير» وللرجال عليهن درجة «والقرآن على شبكة الانترنت وغيرها من الموضوعات ذات الصلة».
ومن المقرر ان يحتفل على هامش ختام المؤتمر بنشر كتاب «اجراءات القضاء الجنائي في الشريعة» الذي شارك في كتابة ابحاثه قاضيان من المملكة العربية السعودية هما سعيد حسن ابراهيم وناصر بن ابراهيم المحيميد.
ومن المقرر ايضا ان يحضر حفل الاحتفال بنشر الكتاب عدد من القضاة والمفكرين واساتذة القانون في الجامعات البريطانية من بينهم كبير قضاة الملكة اليزابيث القاضي يوجين قطران اضافة الى عدد من اعضاء البرلمان البريطاني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved