Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يضم كافة الأقسام الطبية يضم كافة الأقسام الطبية
محافظ الليث يفتتح المرحلة الأولى لتطوير مستشفى الليث العام

* الليث - عبدالعزيز القرمطي:
بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أ.د عدنان بن أحمد البار ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د. سمير لنجاوي يدشن محافظ الليث عبدالرحمن بن نوار الحربي المرحلة الأولى لتطوير مستشفى الليث العام اليوم.
صرح بذلك مدير المستشفى شامي العذيقي الذي رحب بالضيوف المشاركين في هذه المناسبة الطيبة، أوضح ل «الجزيرة» أن هذه المرحلة التي يتم تدشينها اليوم هي أولى مراحل ثلاث لتطوير المستشفى ليقوم بدوره كاملاً في تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية المتكاملة لمواطني هذه المحافظة وفقاً للتوجيهات الكريمة من حكومتنا الرشيدة ايدها الله بتوفير الرعاية الصحية لكل مواطن في هذه البلاد.
وقال العذيقي إن هذه المرحلة تشتمل على إنشاء اقسام جديدة وهي اقسام الحوادث والعلاج الطبيعي والتعليم والتدريب المستمر كما تشتمل على إنشاء عيادات جديدة هي: العيون والمسالك البولية والجلدية والتناسلية والصدرية بالإضافة إلى تفعيل وتطوير قسم العناية المركزة وقسم حضانات الاطفال، صاحب ذلك هيكلة إدارية جديدة وفق الأنظمة والاساليب الإدارية الحديثة لجميع الاقسام الإدارية بالمستشفى، كما تم الانتهاء من إنشاء مبنى مستقل يضم كافة الأقسام الطبية بالمستشفى بالإضافة الى التنويم حيث سيخصص المبنى الحالي للمستشفى للإدارة والعيادات الخارجية فقط. وبين أن المرحلة الثانية سيتم فيها تأثيث وتشغيل المبنى الحديث للمستشفى المكون من دورين سيضاف إليهما دور ثالث في المرحلة الثالثة يختص بتنويم النساء والأطفال لتكون السعة السريرية للمستشفى بعد الانتهاء من المراحل الثلاث 80 سريراً تقدم كافة الأقسام الطبية.
وأوضح العذيقي أن زيارة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ستشمل زيارة المراكز الصحية وتفقد المرافق الصحية بالمحافظة. وقال العذيقي إن الكلمات لا تسعفه في هذه المناسبة لتقديم شكره لمعالي وزير الصحة وكافة المسؤولين بها ولسعادة المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة على إنجاز هذا الصرح الذي تشتد حاجة المحافظة إليه في ظل الأعداد السكانية الكبيرة بها بالإضافة إلى وقوعها على الطريق الساحلي «جدة - جيزان» الذي تكثر به الحوادث المرورية التي تستلزم تقديم خدمة طبية سريعة لها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved