Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في كلمة أمام القمة الإسلامية العاشرة: في كلمة أمام القمة الإسلامية العاشرة:
الملك عبدالله: يجب اتخاذ موقف سياسي واضح يمكِّن العراقيين من تحقيق طموحاتهم

* بوتراجايا - الجزيرة - الوكالات:
قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في كلمته أمام القمة الإسلامية في الجلسة الافتتاحية الثانية: لا يجوز أن نكتفي بالحديث عن حق الشعب العراقي في السيطرة على ثروته وموارده واختيار قيادته ومستقبله، وانما المطلوب اتخاذ موقف سياسي واضح يمكن الشعب العراقي من تحقيق طموحاته الوطنية المشروعة ويعيده إلى دوره الحقيقي على الساحة.
وأضاف العاهل الاردني أن هذا المؤتمر يعقد في ظروف دولية بالغة التعقيد وقد شهد العالم خلال السنوات الاخيرة العديد من الاحداث والمستجدات التي تشكل تحديات كبيرة أمام شعوبنا ومنطقتنا هذه.. وأولى هذه التحديات هي العولمة وما رافقها من ثورة الاتصالات والمعلومات وازالة الحواجز بين الدول والشعوب.
واشار إلى أن التحدي الحقيقي أمامنا اليوم هو وضع رؤية مشتركة لكيفية التعامل مع هذا الواقع الجديد والاستفادة من الفرص المتاحة التي تجعل من شعوبنا شريكا في جني ثمار العولمة وليس مجرد تابع سلبي يعاني من تبعاتها.
واسترسل يقول: أما التحدي الأكثر خطورة على شعوبنا الإسلامية فهو ما يتعرض له الإسلام والمسلمون من اتهامات ظالمة ومحاولات مستمرة للربط بينهم وبين الارهاب نتيجة لجهل الآخرين بالمبادئ واعتمادهم على بعض الممارسات الخاطئة التي لا تمت للإسلام بصلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved