Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار نظام يحفظ للمرأة كرامتها في إطار نظام يحفظ للمرأة كرامتها
إنشاء مجالس نسائية مستقلة في الغرف السعودية

* الرياض - محمد العوفي:
كشف رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة الرياض الاستاذ عبد الرحمن الجريسي عن النية لانشاء مجالس نسائية مستقلة في اطار يحفظ للمرأة كرامتها.
وقال الجريسي في تصريح خاص ل«للجزيرة» يجب ان تقدم خدمة سيدات الاعمال ضمن ما يمكن ان يحفظ للمرأة كرامتها ونحن لا نريد ان ننساق وراء امور ثم نجد انفسنا مخطئين فيها.
واضاف الجريسي يجب ان تقدم خدمة المرأة من خلال المرأة نفسها ويكون التعامل بين سيدات وسيدات بالاضافة الى انشاء لجان او مجالس نسائية مستقلة مائة بالمائة ولا يكون فيها رجال في اطار نظام يحفظ للمرأة كرامتها ولا تختلط في مداخلاتها مع الرجال.
ويذكر ان عدد التراخيص التجارية الصادرة بأسماءنساء اكثر من «43» الف ترخيص في حين ان «20%» من الاموال الموظفة في صناديق الاستثمار المشتركة تعود الى النساء ويعتقد ان نحو 15 مليار ريال من ثروات النساء غير موظفة في قنوات استثمارية.
ويشار ان عدم توفر اقسام نسائية في الغرف السعودية تتيح لسيدات الاعمال حضور اللقاءات والمنتديات التي تعرض فيها الفرص الاستثمارية المتاحة من ابرز المصاعب التي تواجه سيدات الأعمال وتعترض طريق عملهن بالاضافة الى محدودية الانشطة الاستثمارية المسموح بها ومشاكل التمويل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved