Saturday 18th october,2003 11342العدد السبت 22 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أفراد ميليشيات لحد العميلة يطالبون شارون بشملهم في صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.. أفراد ميليشيات لحد العميلة يطالبون شارون بشملهم في صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله..

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
توجهت مجموعة من أفراد ميليشيات لحد العميلة التي فرت من لبنان مع انسحاب جيش الاحتلال إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون طالبة شملها في صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله اللبناني، وإعادتهم إلى لبنان.
وكان شارون يشارك مساء الثلاثاء في اجتماع انتخابي عقد في مدينة كريات شمونة في شمال «إسرائيل» تحضيرا لانتخابات السلطات المحلية.. وخلال الاجتماع طلب أحد أفراد الميليشيات الذين يقيمون في المدينة حق الكلام وتوجه إلى شارون طارحا مطلبه وأضاف: يوجد هنا 2400 أسير يريدون العودة إلى لبنان.
يشار إلى أن أفراد جيش جنوب لبنان المنحل الذين اجتازوا الحدود للإقامة في إسرائيل حين انسحب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان يحتجون على أوضاعهم في إسرائيل.. وطلب مندوبوهم الذين يقيمون في مدينة كريات شموناه استخدامهم كورقة مساومة وضمهم إلى صفقة تبادل الأسرى الآخذة في التبلور بين إسرائيل وحزب الله.
ويطالب أفراد الجيش العميل في مبادرتهم الجديدة بضمانات دولية تكفل عدم التعرض لهم بعد عودتهم إلى لبنان..
وقال سليمان نخلة أحد أعضاء الجيش المنحل الذي تحدث باسم 107 عائلات من جيش جنوب لبنان تقيم في مدينة كريات شموناه لشارون: تجري الآن مفاوضات حول عودة الأسرى، لكنكم نسيتم أن (2400 ) أسير موجودون هنا، ويجب عليكم الاهتمام بعودتهم إلى بيوتهم بكرامة وضمن اتفاق دولي.
وقال نخلة: إن عائلات جيش جنوب لبنان تعيش في حالة من الفقر، حيث إن غالبيتها لا تستطيع دفع أجور الشقق.. والشتاء يقترب ونحن لا نعرف كيف سنعيش بدون كهرباء، وبلا طعام وعمل.. إننا نريد أحد أمرين: إما العيش هنا بكرامة مع الحصول على مواطنة وعمل شريف، أو العودة إلى لبنان في إطار اتفاق دولي يوفر لنا الحماية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved