Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تقتحم أسوار اجتماع لجنة المسابقات القارية وتخرج بقراراتها « الجزيرة » تقتحم أسوار اجتماع لجنة المسابقات القارية وتخرج بقراراتها
تقسيم المنتخبات في التصفيات المونديالية والأولمبية حسب تقييمها في نهائيات كوريا واليابان وأولمبياد سيدني

  * الدوحة «هاتفياً» - عيسى الحكمي:
أوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي عقدت اجتماعا مهما أمس في الدوحة التي تستضيف اجتماعات الاتحاد القاري هذه الأيام بتوزيع منتخبات القارة في تصفيات كأس العالم 2006 حسب نتائج المنتخبات في مونديال 2002 وذلك تلافيا للجدل الذي حدث في تصفيات المونديال الفائت بعد تفضيل الإمارات على إيران.
ورفعت اللجنة للمكتب التنفيذي أمس تصورها لمسار التصفيات بحيث تنطلق بـ39 منتخبا في دورها التمهيدي لتأهيل 32 منتخبا إلى الدور الثاني الذي يشارك فيه 16 منتخبا عبر ثماني مجموعات يتأهل أبطالها لتشكيل مجموعتين لينتقل منها الأول والثاني إلى المونديال ويلعب الثالث في ملحق بطاقة آسيا وأوروبا.
وجنب التقسيم منتخبنا السعودي واليابان وكوريا ومنتخبات الصف الأول الدور الأول لتبدأ مشاركاتها من الدور الثاني.
وعلى صعيد المنتخبات الأولمبية أوصت اللجنة بتوزيع المنتخبات في الدور الثاني من تصفيات أولمبياد اثينا حسب آخر مشاركة أولمبية بحيث تترأس اليابان وكوريا والكويت المجموعات الثلاث وتأتي السعودية في المستوى «ب» مع الصين والبحرين فيما تمثل ماليزيا والإمارات والعراق المستوى «ج» ولبنان وعمان وإيران الفئة «د» وستضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تسميتها يوم السبت المقبل.
وعلى صعيد بطولات الأندية قررت اللجنة اقامة ثلاث بطولات «بطولة الأندية، بطولة كأس آسيا، بطولة رئيس الاتحاد الآسيوي» ويشارك في البطولة الأولى 28 ناديا يمثلون سبع مجموعات منها ثلاث لأندية شرق آسيا وأربع مجموعات لغربها ليتأهل سبعة أندية مع العين الإماراتي حامل اللقب الذي سيتجنب الدور التمهيدي.
وقررت اللجنة اقامة بطولة الأندية بنظام الذهاب والاياب حتى الدور النهائي، ويشارك في البطولة ممثلو دول الصف الأول ومن بينهم السعودية التي يمثلها الهلال والاتحاد.
وتخصص بطولة الكأس لدول الصف الثاني كرويا فيما كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لدول الفئة الثالثة.
وكانت لجنة المسابقات ناقشت إلى ذلك العديد من الملفات الخاصة ببطولات المنتخبات تحت 19 سنة وتحت 17 سنة.
يذكر ان محمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي شارك في اجتماعات الأمس كما سيشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي يوم 18 اكتوبر الجاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved