Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما يطلبه الرياضيون ما يطلبه الرياضيون
مذيع الmbc الشهري يطالب بالتواصل بين مسؤولي اتحاد الكرة والإعلام.. ويقول:
أتمنى منح جائزة سنوية لأفضل إعلامي
البداية بالدوري خاطئة والجماهير لن تحضر بدون حوافز مادية

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في«الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف
فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
اطلب من الاتحاد السعودي عدة اشياء ومن اهمها التواصل الاعلامي بين مسؤولي الاتحاد والاعلام الرياضي وان تكون هناك جائزة من الاتحاد لافضل اعلامي سواء من حيث الحوارات الصحفية او التغطيات او الاعمدة او النقد او كتابة الخبر وذلك لاحداث تنافس رياضي بين الصحف ومتابعة اخبار الاتحاد بكل امانة والقضاء على الاجتهادات الصحفية، كما اتمنى حل مشكلة جدول الدوري ومسابقات الموسم حيث ما زلنا نعمل بشكل عشوائي وفي الموسم الحالي بدأنا بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ثم توقفت المسابقة بعد ستة اسابيع لمشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات الاسيوية والاولى ان نبدأ بكأس الأمير فيصل ثم نتوقف. والمسؤولون على علم بالمشاركات الآسيوية الأمر الذي يدعو الى المزيد من التنظيم، وأخيراً اجبار الشركات الراعية على وضع حوافز مادية للجماهير سواء كانت عن طريق القنوات الفضائية او عن طريق الملعب وهذا الشيء يحقق مداخيل جيدة بدلاً من خلو المدرجات من الحضور الجماهيري.
* اتحاد آخر غير القدم؟
يجب ان تهتم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالاتحادات الاخرى وأن تدعم الاعضاء الذين يتولون زمام رئاسة كل اتحاد حتى نحقق مزيداً من الانتصارات، ومثلما نشاهد تطوراً في اتحاد القوى واتحاد اليد يجب ان تتطور الاتحادات الاخرى وتسجل حضورها.
* نجوم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم؟
رسالة اقولها بكل صراحة الابتعاد عن الانانية وخدمة الشعار الذي يرتديه كل لاعب وعدم النظر للمادة بقدر ما ينظرون لخدمة وطنهم الذي ينتظر منهم المزيد من الانتصارات وان يعيدوا انجازات زملائهم السابقين فالمادة لم تكن غايتهم بقدر ما كانت الغاية خدمة الوطن.
* الجماهير الرياضية؟
اتمنى ألا يقلل النقل التلفزيوني من عزمها فهي حلاوة كرة القدم وحضورها يحقق المتعة وحضور المباريات افضل متنفس للشباب للترفيه عن انفسهم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
بصراحة ياليت يكون فيه وعي اعلامي قبل الوعي التحكيمي من الحكام وأنا اطالب كل حكم بأن يكون اكثر شجاعة ويتحدث بعد نهاية كل مباراة سواء مع رئيس النادي او للاعلام، وتحدثت مع سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام حول عدم الحديث من قبل الحكم ومنحني الضوء الاخضر باستضافة اي حكم والحديث عن ما يريده ولكن الحكام يقولون ان اللجنة تمنعنا من الحديث خوفاً من المشاكل.
* لجنة الاحتراف؟
هناك اخطاء كثيرة لا بد ان يتم علاجها واهمها اجبار الاندية على اعطاء دورات مكثفة للاعبين لتوعيتهم بنظام الاحتراف وقد قابلت العديد من اللاعبين وقد اكدوا لي انهم لا يعرفون بنود الاحتراف رغم وجود الكتيبات ولكن اللجنة لا تقر من الاندية توزيع كتيبات الاحتراف وشرح ما تحتويه للاعب.
* الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
كان الله في عونها فهي تعاني من ضغوط وتواجه تحديات من رؤساء الاندية ولا بد من الصبر لتقديم ما يخدم رياضتنا لكي نصل الى النجاح.
** الصحافة الرياضية؟
ما زلت اقول بعيداً عن التعصب ان هناك صحفاً لا تستطيع التسويق الا من خلال بعض الاندية.. لماذا لاننبذ التعصب ونجعل صفحاتنا الرياضية لجميع انديتنا ونكتب للوطن ويعرف الجميع ان هذه صحافة للوطن لا صحافة اندية.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
اقول لاعضاء شرف الاندية ادعموا انديتكم من خلال شركاتكم وبدلاً من صرف ملايين الريالات على الدعاية فان انديتكم اولى من خلال الاعلان على قمصان اللاعبين.
* رئيس ناد؟
لكل رؤساء الاندية السعودية رفقاً باللاعبين ولا بد من الاهتمام بهم والوقوف بجانبهم فعندما يخطئ اللاعب فلا يحسن ان تقسو عليه فهناك لوائح وانظمة يجب ان تطبق بحقه بعيداً عن الاجتهاد؟

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved