Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان بن فهد يهنئ بالميداليات ال«47» وتأهل «6» لاعبين لأثينا ويؤكد: الأمير سلطان بن فهد يهنئ بالميداليات ال«47» وتأهل «6» لاعبين لأثينا ويؤكد:
ما حققه نجومنا ترجمة لدعم الدولة للرياضة والشباب

* الشارقة - واس:
هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعايةالشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة رئيس واعضاء البعثة السعودية المشاركة في البطولة الخامسة والعشرين للجنة التنظيمية لرياضة المعوقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربي الخامسة لالعاب القوى التي اختتمت مساء امس بامارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة تأهل «6» من اللاعبين السعوديين إلى نهائيات أثينا 2004م وتحقيقهم «47» ميدالية منها «28» ذهبية و«6» فضيات و«13» برونزية في منافسات البطولة.
وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في اتصال هاتفي برئيس بعثة المملكة عضو الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور زيد المسلط عن تهنئته بهذا الانجاز السعودي الجديد الذي حققه لاعبو المنتخبات السعودية المشاركة في هذه البطولة. وعد سموه هذا الانجاز اضافة جديدة لجملة الانجازات التي تحققت للمملكة بفضل من الله سبحانه تعالى ثم بالدعم المتواصل الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز -رعاه الله - وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لقطاعي الشباب والرياضة في المملكة.
ونوه سموه بالجهود التي تبذل من قبل اعضاء الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في سبيل رقي وتطور رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية وصولا بها الى ساحات المنافسات الاقليمية والقارية والعالمية وبالمستويات المتميزة التي ظهر بها افراد المنتخبات السعودية في هذه البطولة والتي عكست مدى التطورالذي تشهده رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة.
كما عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في اتصال هاتفي مماثل باعضاء البعثة عن تهنئته واعتزازه بما حققته منتخبات المملكة لالعاب القوى في هذه البطولة والتي اثمرت عن تأهل مجموعة من اللاعبين السعوديين الى نهائيات أثينا مرجعا سموه هذه الانجازات للاهتمام والرعاية التي تجدها هذه الفئة الغالية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتمنى سموه ان تتواصل هذه الانجازات من خلال المنافسات القارية والدولية.
وكانت منتخبات المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في منافسات البطولة الخامسة والعشرين للجنة التنظيمية لرياضة المعوقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربي الخامسة لالعاب القوى حققت انجازا جديداً للرياضة السعودية بتأهل «6» لاعبين الى نهائيات اثينا 2004م ورصيدا من الميداليات بلغ «47» ميدالية منها «28» ذهبية و«6» فضيات و«13» برونزية وتسجيل عدد كبير من الارقام الجديدة خليجيا. ففي اليوم الختامي للبطولة تأهل اللاعب عبد الهادي اليوسف الى نهائيات اثينا بعد ان حقق رقما في منافسات الوثب الطويل بصري قدره «6 ،5» أمتار.
كما واصل اللاعبون السعوديون حصد مزيد من الميداليات في منافسات اليوم الاخيربلغت «10» ميداليات «6» ذهبية و«2» فضية و«3» برونزية حيث حقق اللاعب عمر الرشيدي ذهبية سباق «400» متر بصري فئة «تي 13» ورقم خليجي جديد قدره «54 ،28».
وحقق اللاعب احمد مطر ذهبية 400/ / متر بصري فئة «تي12» برقم خليجي جديد قدره «56 ،84» وحقق وليد العنزي ذهبية «400» متر بصري فئة «تي 11» ورقم خليجي جديد قدرة «1 ،00 ،38». كما حقق فارس البكري فضية «400» متر حركي محققا رقما خليجياً جديد قدره «55 ،21» وحقق عمر الجابري ذهبية رمي الرمح حركي ورقم خليجي جديد قدره «14 ،68».
فيما حقق عبد الهادي اليوسف ذهبية الوثب الطويل بصري ورقم خليجي جديد وتأهيلي الى اثينا قدره «6 ،5».
وحقق الفريق السعودي المكون من عمر الرشيدي ووليد العنزي و عبد الهادي اليوسف واحمد المطر ذهبية «مائة في 4» بصري بزمن قدره «50 ،19» وحقق فهد الجنيد برونزية «400» متر حركي بزمن قدره «1 ،4».
فيما حقق وليد العنزي فضية الوثب الطويل بصري برقم قدره «4 ،20» و حقق فايز العنزي برونزية دفع الجلة حركي برقم قدره «20 ،25» متراً وحقق عبدالرحمن الشعلان برونزية رمي القرص حركي برقم قدره «31 ،18».
اما اللاعبون السعوديون المتأهلون الى نهائيات اثينا فهم . . علي فايز البيشي في رمي الرمح حركي واللاعب عبد الهادي اليوسف في الوثب الطويل بصري وعبد الهادي اليوسف وعمر الرشيدي في سباقات «100» متر بصرية وعبدالهادي اليوسف واحمد المطر في سباق 200/ / متر بصري.
وبهذه المناسبة اعرب رئيس بعثة منتخبات المملكة الدكتور زيد المسلط عن تهانيه الصادقة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بهذا الانجاز الذي حققه افراد منتخبات المملكة في هذه البطولة الخليجية وتأهل «6» لاعبين الى نهائيات اثينا 2004م.
وأكد ان هذه الانجازات تعد اضافة جديدة لجملة الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية على المستوى الاقليمي والقاري والدولي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved