Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الليلة وفي أولى مواجهات بطولات الموسم الكبرى وعلى كأس الوفاء الليلة وفي أولى مواجهات بطولات الموسم الكبرى وعلى كأس الوفاء
فردان هل يحسمها بشكل مبكر.. أم يواصل شماخ حضوره المبهر
الأزرق يغازل اللقب بخماسي الذهب.. وغيلان وحسناء العز في قلب المنافسة

تسعد جماهير الفروسية هذا المساء بمتابعة ومشاهدة أولى بطولات الموسم الفروسي الكبرى والتي ستقام بمشيئة الله على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية وهي البطولة المصنفة ضمن فئة G2 وتقام في عامها التاسع.
دائرة الترشيح الذهبية
يسعى الاسطبل الأزرق وهو يرمي بأبرز نجومه «العمالقة» للسيطرة على أولى بطولات الموسم والمحافظة على اللقب ويبرز هنا في دائرة الذهب والابطال كل من فردان يليه ابوهلا ثم شماخ واليرموك وحسناء العز.
الليلة كل الجماهير تراها زرقاوية بعد صدور البرنامج والذي حمل مشاركة 15 جوادا من عمالقة الإنتاج السعودي حيث يرمي الاسطبل الأزرق «اسطبل ابناء الأمير محمد بن سعود الكبير بخمسة من نجومه الذهبية وهي «فردان، اليرموك، ابوهلا، الصياد، بنية»، بينما يشارك الاسطبل الأبيض اسطبل أبناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بأخت البشر «بشرى» ويشارك الاسطبل الاخضر اسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز بجواديه الابطح وميسر بينما يشارك الاسطبل الأحمر برباعي مكون من غيلان والماهود وبتلا وحسناء العز ومن الاسطبلات الأخرى يشارك كل من رجاس وشماخ ونبع الجود.
كل المؤشرات والترشيحات تعطي النجوم الزرقاء أفضلية مطلقة للحفاظ على اللقب والذي يحمل اسم الجواد اليرموك من نفس الاسطبل في العام الماضي ويبرز هنا في هذه الموقعة الأولى لمواجهة عمالقة خيول السعودية الجواد فردان والذي ظهر في آخر مشاركاته بمستوى يجعله يهيمن على كل الترشيحات وبنسبة كبيرة كونه يحمل مؤهلات «سد وسرعة» وهو قادر على تكييف السباق كيفما يشاء.
فردان لن يجد الأمور بتلك السهولة المتوقعة وسيكون هناك ملازمة له في بداية مراحل سباق الأولى وقد يكون دور الفرس بنيه مهما في هذه الجزئية وهو الدور الذي ربما يكون صناعته للسباق ولفردان امرا حتميا على اعتبار ان المسافة البالغة ميلاً وربع الميل ستعطي فرصا متساوية لأكثر من جواد إضافة إلى ان فرصة جياد الدخول القوي وان كانت ممكنة إلا انها ليست بذلك القدر الكافي الذي يجعلها تظهر إمكانياتها ك«أبو هلا والصياد» وان كان ابو هلا اكثر حظوظا بعد فردان وذلك لابراز قدراته في هذه المسافة التي تشهد حضور ومشاركة الجواد المحارب شماخ الوصيف لعامين متتاليين لهذه البطولة وربما يتخلى حاجز الوصافة عن شماخ ويفعلها الليلة وان كان هذا الأمر من الصعوبة إلا انه ليس بالمستحيل.
وتبدو فرصة الاسطبل الأحمر هنا سانحة في دخول رحى المنازلة وهو يعيد جواده غيلان في هذه المواجهة بعد غياب طويل ولعل اسناد الاركابية الأولى لغيلان تحت خياله راموس تبرز ان مدربه عبدالله بن مشرف يأمل منه ما هو أكثر من حسناء العز وان كنت أرى انها ستكون الورقة الرابحة للاسطبل الاحمر في هذا السباق وتقديم صورة رائعة لهذا الاسطبل والذي أرى ان مشاركته لن تكون للمراكز الشرفية بقدر ما هي للمنافسة على الذهب.
عموماً مواجهة ساخنة وقد تكون اكثر ادهاشا، عنوانها الكأس، واللقب، الذهب، في قبضة فردان ورفقائه.. فهل ينتزع الطامحون شماخ وحسناء العز وغيلان الكأس الذهبية من فم الأسد.. أم تسير الأمور كما اراد لها المدرب الأمريكي جيري بارتون وبقية طاقمه الفني وهو عدم الاكتفاء بالمحافظة على اللقب بل بسط نفوذ الأزرق على المراكز الخمسة الأولى في هذا السباق والذي سينطلق بمشيئة الله عند الساعة الثامنة من مساء الليلة.. كل التوفيق نتمناه للجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved