Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محطات في سياحتي الداخلية محطات في سياحتي الداخلية
علي بن عبد الله الحسين/بريدة

المحطة الأولى: الطائف هذا البلد المصيف الذي يتميز ببرودة اجوائه، رأيت فيه ما يسر الخاطر ويبهج النفس فأول محطة استقر فيها انا وعائلتي محافظة الطائف فرأيت بالاسواق الحديثة والقديمة جميع ما يتطلبه الانسان كاملاً مكملاً ثم قمت بزيارة الهدا والشفا والردف والغدير ورأيت هذا الجمع الغفير من السائحين يشعرك بالانس كأنك بين اهلك واخوانك، اما المنتزهات واقصد المنتزه الكبير «الحدبان» الذي يفرح الصغير قبل الكبير والمرأة قبل الرجل فهذا بحق وحقيقة، تستحق ادارته الشكر والتقدير على هذا الاهتمام الكبير في تحقيق رغبة السائحين.
اما قرية الشعلة التي لا أستغني عن زيارتها ليلاً والجلوس فيها ولو ساعات قلائل بما تمتاز به من نظافة واهتمام وتقديم كافة الخدمات والمسرح الذي يقام ليلا بأفراح الصغار من مسابقات وغيرها. وفي ليلة من الليالي اقيم مهرجان كبير من مسرحية ومسابقات ومواقف طريفة وقد تم توزيع جوائز ذهبية وتذاكر سفر من الطائف الى المدينة المنورة ذهاباً واياباً مجانبة مشاركة من الخطوط الجوية العربية السعودية وهذه التذاكر سحباً على ارقام تذاكر الدخول.
ونظرا للجهود والاهتمام والعمل الرائع من قبل الادارة والمسؤولين في «قرية الشعلة» شاركت بأبيات شعرية قصيرة بهذا الحفل وهي:


من بريدة الى الطائف أزور
والزيارة سياحة مع هلي
ما هقيت ان المحبة لي تدور
ولازم اني الى الطائف اجي
قرية الشعلة افراح وسرور
والحزن فيها لازمٍ ينجلي
بقرية الشعلة زاد النور نور
حبها من جاء لها ما يرتوي
أختم أبياتي بدم له يغور
وده يسيل ويكتب ما يختفي

وتقديراً لمشاركتي بهذه الابيات قدم لي مدير الادارة جائزة ذهبية يشكر عليها اما الجائزة الثانية التي كانت من نصيبي فهي تذكرة سفر من الخطوط السعودية بالسحب على تذاكر الدخول هكذا كانت الافراح والليالي الجملية.
المحطة الثانية / مكة المكرمة بلد الايمان وقراءة القرآن وعند دخولنا البيت الحرام لتأدية العمرة شعرنا بقوة الروح الايمانية، ننظر الى الكعبة وقلوبنا متعلقة بخالق الخلق الواحد الاحد الفرد الصمد، نطوف ونصلي ونعرج الى المسعى لنؤدي العمرة ونسأل الله القبول.
الصلاة جميع الاوقات في اطهر بقعة خلقها الله والتهجد ليلا وقراءة القرآن وما ألذ وأسعد من ختمة القرآن ولو ختمة واحدة في ايامه القصيرة، نسأل الله القبول والأجر والثواب ، سبحان الله تشعر أيها الزائر هذا البيت بقوة إيحائية فتكثر ساعات الجلوس وتسأل الله الشفاء من كل سقم ومرض وانت تشرب من ماء زمزم.
نسأل الله ان يعز دولتنا الرشيدة التي تقدم خدماتها لضيوف بيت الله، وما اروع من كلمة خادم الحرمين الشريفين، ايحاء بصدق وحقيقة لهذه الخدمات الجليلة.
الساعة كالدقيقة واليوم كساعة في هذا البلد الطيب الطاهر نسأل الله ان تكون زيارتنا متكررة لهذا البلد ونسأل الله القبول والاجر والثواب.
المحطة الثالثة: محافظة «جدة» عروس البحر الاحمر، بلد يسوده الهدوء، تشعر براحة نفسية وانت على شاطىء البحر، اما المنتزهات فحدث ولا حرج والملاهي تتنافس على تقديم اجل الخدمات، والاميرة هي «قرية مرسال» أيها الزائر انك تفرح لفرح ابنائك وانت تشاهدهم يضحكون ويمرحون، مضت ايام كأنها يوم واحد وجدة غير وهكذا تكون السياحة الداخلية.
المحطة الرابعة: «ينبع» هذه المحافظة الجميلة الهادئة فزرقة بحرها يبهج نفسك ويفرح قلبك.
وما اروع من تلك الخدمات الجليلة التي تقدمها البلدية للمواطنين والزائرين، تشاهد هذه اللمسات في اول دخولٍ لك لشارع الملك عبد العزيز.
اما منتجع اراك هذا المنتجع الرائع والخدمات الجليلة التي تقدم فيه تبصم على العشرة بأنك في بلد سعودي يضاهي اي مصيف عالمي.
المحطة الخامسة: المدينة المنورة فيها المسجد النبوي الشريف وسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم وابي بكر وعمر، تهجد وعبادة وقراءة قرآن وزيارة للبقيع ومسجد قباء، وما يشد انتباهك هذه التوسعة ذات المساحة الكبيرة وانت تؤدي النافلة ساجدا تدعو لخادم الحرمين الشريفين ان يكون هذا العمل في ميزان حسناته يوم القيامة.
جمع غفير وهائل في هذا البيت من جميع الدول الاسلامية، الفنادق والشقق مليئة بالسكان فما اروع تلك الزيارة الى هذا البيت الذي تشد اليه الرحال.
هكذا كانت سياحتي حقا انها رائعة وتعتبر من افضل السفرات التي قمت بها سواء داخل المملكة او خارجها، امن وامان وعز ومعزة وراحة بال، وانت تتجول بسيارتك من مدينة الى مدينة.
ملاحظة على مرور مكة المكرمة
يلاحظ على مرور مكة المكرمة سحب السيارات المحيطة بالحرم من أماكن لم تكتب لوحة ارشادية «ممنوع الوقوف» حبذا التقيد بوضع لوحات ترشد الزائر الى المواقف الممنوعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved