Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام لـ « الجزيرة »: عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام لـ « الجزيرة »:
خدمة الاستعلام اللغوي جاءت تسهيلاً على المواطنين والمقيمين

* الرياض سلطانة الشمري:
أكد الدكتور محمد بن حسن الزير عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ان تقديم جامعة الإمام لخدمة الاستعلامات اللغوية جاءت تسهيلاً على المواطنين والمقيمين ممن يحتاجون إلى المساعدة اللغوية في تخصص اللغة العربية.
وقال في تصريح ل«الجزيرة» ان الهدف من تقديم الجامعة لهذه الخدمة نتيجة لحاجة بعض المستفيدين من خارج الكلية أو الجامعة حيث يرد لكلية اللغة العربية استفسارات عن بعض الأخطاء اللغوية أو الأخطاء الشائعة أو التي فيها لبس فرأينا ان تكون هناك وحدة للاستعلامات اللغوية فعن طريق الهاتف يتلقى المستفيد الإجابة على ما يتعلق بالجانب اللغوي وكانت في السابق تسمى الهاتف الفصيح.
الخدمة الآن مقتصرة على الجانب اللغوي البحت من حيث الأخطاء الشائعة أو ما يتعلق بذلك، ونحن بصدد توسيعها لتشمل الاستشارات الأدبية كالأدب والشعر إلى جانب الصحة اللغوية.
وفي إجابة على سؤال الجزيرة عن المستفيد من هذه الخدمة قال الدكتور الزير: الجميع يستفيد من تلقي الإجابة المطلوبة عبر الهاتف سواء الأفراد أو الشركات أو المؤسسات الحكومية أو المؤسسات العلمية، وفي المستقبل يمكن ان تتوسع الخدمة لتشمل استفسارات المؤسسات الحكومية بشكل فردي أو رسمي.
وأضاف الدكتور محمد الزيران هناك الكثير من المحررين في داخل المؤسسات الحكومية أو إدارات التحرير يتصلون على هذه الخدمة للاستفسارات عن عبارة أو لفظ معين هل هو صحيح أم خطأ.
الخدمة مستمرة طوال العام الدراسي لانها مرتبطة بأعضاء هيئة التدريس فهناك أسئلة يجاب عليها مباشرة وأخرى تحتاج لأخذ الإجابة الصحيحة من الأستاذ المختص.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved