Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حي النظيم بلا تنظيم.. حي النظيم بلا تنظيم..
55 ألف نسمة يغطيهم مستوصف واحد.. الخدمات مفقودة والحفريات والمستنقعات كتمت أنفاسه..

* الرياض - مسلم الشمري:
على طريق حي النظيم شرق الرياض لا تستطيع التنفس من الروائح الكريهة التي تصدر من صهاريج الصرف الصحي المستمرة على مدار اليوم، اما داخل الحي فمستنقعات الصرف الصحي حدث ولا حرج كما يقول احد السكان.
في بداية جولتنا على الحي شاهدنا اعمال الانارة والارصفة في عملية انشاء مستمرة في الشوارع الرئيسية ولكن الحفريات في الشوارع ما زالت منسية.
المواطن يحيى محمد خبراني أكد لنا ان الصرف الصحي معدوم تماما في الحي مما يجعل الحي دائما فيه مستنقعات مائية آسنة ناهيك عن يوم الجمعة التي يغرق فيها الحي.
وفي عرض شارع الثلاثين توجد خرسانات تكاد تغلق الشارع لها اكثر من عشرين يوما بدون عمل من قبل الشركة التي تشرف على صيانة الشارع، وهذا نموذج لشوارع أخرى فيها نفس الخرسانات، الشابان عايد العنزي وراكان الرويلي يقولان إن الحي خال من جميع الاماكن الترفيهية لا توجد نوادٍ شبابية رياضية ولا بيوت شباب ولا توجد حدائق للعائلات فالحي خالٍ من الترفيه لذلك يتجه الكثير من الشباب الى الدوران المتكرر في بعض الشوارع الرئيسية خاتمين هذا الدوران بتفحيط مكثف.
المواطن ثامر العنزي يقول ان الحي ينقصه اشياء كثيرة من خدمات وامكانات ويعاني من مشاكل عديدة وكبيرة، والتعليم متدنٍ بالحي بالاضافة الى الضروريات الخدمية التوعوية والتثقيفية، وسبق ان قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعمل مخيم توعوي شهرا كاملا، وكان له دور بارز في التوعية لشباب الحي خصوصا، ولكن هذه المخيمات اختفت نحن بحاجة الى مخيم توعوي يقام فيه محاضرات دينية وعلمية وترفيهية.
واثناء الجولة شاهدنا بسطات نسائية في مساحة خالية من العمران، وفي سؤالنا لمجموعة من الشباب عن هذه البسطات قالوا هذا عقارية النظيم بأسلوب ساخر، فالحي لا يوجد به اسواق سوى هذه البسطات المتواضعة وغير النظامية.
ومن داخل مستوصف النظيم المتواضع جدا حدثنا سلطان العنزي قائلا إن خدمات المستوصف متدنية جدا وكثير من الاطباء فيه لا يحضر الا ساعتين فقط خلال اليوم وكذلك المستوصف يرفض ان تعالج عنده ثلاثة من ابنائك يستقبل اثنين فقط.
هذا وعلمنا ان المستوصف يتبع له حي الجنادرية وحي سلطانة اي ما يقارب من «55» الف نسمة يغطيها هذا المستوصف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved