Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معرض «ثوبي2» يخصص ريعه للفقراء والمحتاجين معرض «ثوبي2» يخصص ريعه للفقراء والمحتاجين
الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي ترعى المعرض الثاني للملبوسات السعودية

* الرياض - أمل عبدالرحمن
نظم مركز النهضة للتراث التابع لجمعية النهضة النسائية الخيرية مساء أمس معرضاً بعنوان «ثوبي 2» والذي يقام للمرة الثانية لبيع الأثواب السعودية الجاهزة المصممة خصيصا لشهر رمضان المبارك وأقيم هذا المعرض لمدة يومين حيث رعى اليوم الأول البنك السعودي الأمريكي ورعته في اليوم الثاني صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود وأقيم في قاعة نيارة للمؤتمرات والاحتفالات. وتضمن برنامج اليوم الأول محاضرة ألقتها د. نادية باعشن مستشار المال والأعمال في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وعرضاً لمنتجات مستوحاة من التراث لمركز النهضة للتراث مثل الجلابيات والحقائب والحلي والسجادات.
أما في اليوم الثاني للمعرض فقد تخللته كلمة الجمعية الترحيبية ألقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود عضوة مجلس الإدارة المفوضة للتصميم الفني والاشراف على مركز النهضة للتراث حيث قدمت في بداية كلمتها الشكر لصاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود لتفضلها باستضافة مركز النهضة للتراث في قاعة نيارة للمؤتمرات والاحتفالات لتقديم «عرض ثوبي 2».
كما قدمت الشكر لسمية بدر مديرة مركز النهضة للتراث وجميع العاملات على ابداعهن بانتاج هذه المجموعة المتميزة من الاثواب المستوحاة من التراث السعودي، والجدير بالذكر ان ريع هذا الحدث سيكون للأعمال الخيرية التي تقوم بها جمعية النهضة النسائية الخيرية لمساعدة الاسر المحتاجة واليتامى والمعوزين.
وعقب نهاية الحفل صرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود عضوة مجلس الادارة المفوضة للتصميم الفني والاشراف على مركز النهضة للتراث ل«الجزيرة» أكدت في بداية حديثها على أهمية المحاضرات النسائية فقالت: من أهم الاساسيات في حياة مجتمعنا هو الوعي والعلم بكل ما يدور حولنا ولن نتطور إلا بالعلم فهذه المحاضرات من أهم أسباب نشر الوعي بين المواطنات ونحرص في الجمعية على هذه المحاضرات التي تفيد المرأة في حياتها الاجتماعية والعلمية والعملية ولكن المهم وما أدعو اليه من خلال الجزيرة هو الحضور المكثف والكبير لتصل المعلومات الى أكبر قسم من المجتمع.
أما بالنسبة لجمعية النهضة النسائية الخيرية فهي تقوم بكل هذه الأنشطة لخدمة المجتمع لأن ريعها خيري وهدفنا هو الاستثمار الخيري وعلى الجانب الآخر هدفنا ان نتمسك بوطنيتنا ومن جانبها قالت سمية بدر مديرة مركز النهضة للتراث اننا نقوم بعرض هذه المنتوجات التراثية المستوحاة من التراث السعودي ولكننا نستخدم أرقى الاقمشة وخيوط التطريز لنقدم أزياء وأثواب راقية لمجتمعنا السعودي.
وتناولت أنشطة مركز النهضة للتراث فقالت: إن من أنشطتنا تقديم معرض اسمه (وحي الماضي) وهو يعرض صورة طبق الاصل للاثواب القديمة، أما المعرض الآخر فهو معرض لاثواب الاطفال ليتعرفوا كيف كان أجدادهم يرتدون في الماضي فهو صورة مبسطة من الماضي وقد واكب هذه المناسبة تنظيم واعداد مميز لسبب التعاون الملموس بين العاملات في جمعية النهضة النسائية الخيرية حيث يعملن بروح واحدة ويد واحدة لكي تظهر الاعمال الخيرية على أكمل وجه ويساعدن أكبر قدر ممكن من المحتاجين من الأسر السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved