Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الضمادي يملك «نصف قرش» عمره 76 عاماً الضمادي يملك «نصف قرش» عمره 76 عاماً

* أعدها - فهد الضبعان:
هواية اقتناء الأشياء القديمة هواية منتشرة ومحببة عند كثير من الناس والأخ ضماد جارالله الضمادي أحد الأشخاص الذين هوايتهم جمع العملات القديمة والقديمة جداً فالضمادي يملك «نصف قرش» ضرب في عام 1348هـ أي له ما يقارب 76 عاما «والمرفق صورة مع المقابلة» بالاضافة الى وجود عملات «سعودية» مختلفة صدرت قبل حوالي «50 عاما» التقينا بأبي أحمد في هذا الحوار السريع..
* أبو أحمد هل أنت ممن يهوى جمع العملات أم أنك حصلت عليها بالصدفة؟
- لدي هواية منذ الصغر وشغف باقتناء العملات السعودية التي صدرت وضربت على عهد المغفور له بإذن الله موحد الوطن الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه وعلى عهد أبنائه الملك سعود ومن ثم فيصل وأمام هذه الهواية حصلت على عملات مختلفة وقديمة.
* من أين حصلت عليها؟
- حصلت عليها عن طريق بعض أقاربي كبار السن رحمهم الله كهدايا بعدما وجدوا لدي الرغبة والهواية باقتناء مثل هذه العملات..
* الغريب بأنك لم تنشر «صحفيا» من قبل صور هذه العملات رغم ان هناك من يحب ان يطلع عليها؟
- لم تكن هناك رغبة مطلقا بعرضها بواسطة الصحف وهنا من يأتي للاطلاع عليها لدي بالمنزل ولكن لالحاحكم عليَّ «وخاصة بعدما علمت بأنها ستنشر في العزيزة شواطئ» وللمعلومية فأنني من أشد المعجبين والمتابعين لها وأهنئ رئيس التحرير.. على نجاحها يوماً بعد يوم مع العلم كذلك بأن هناك من طلب مني عرضها ونشرها في صحف أخرى ولكني رفضت.
* أبو أحمد لو طلب منك بيعها بالمزاد العلني هل توافق؟
- في السابق حاول الكثيرون شراءها وبقيمة مالية مرتفعة ولكن لم أفكر بالأمر جديا ولكن الآن وأعلنها عبر الشواطئ بأنني على أتم استعداد لبيعها بالمزاد العلني ليس لشيء ولكن تقديراً لهذه العملة وما كتب عليها وللتاريخ الموضح عليها لأنها تحمل «أسماء عزيزة على القلوب» وخاصة القرش المنشور الذي يحمل اسم «ملك الحجاز ونجد وملحقاتها والمضروب عام 1348هـ» قبل ان يقوم الموحد الباني رحمه الله تعالى بتوحيد الوطن الغالي لأنني على ثقة بأن هناك من يعتني بها أكثر مني لامكانات غير متوفرة لدي.. واضع رقم هاتفي الجوال للراغبين بالاتصال والاستفسار 055166787.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved