Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز السياحة لتشجيع السفر في دول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي مركز السياحة لتشجيع السفر في دول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي

إنشاء مركز للسياحة الذي طرح لمناقشته في مؤتمر القمة الإسلامي العاشر يعتبر خطوة جيدة لتشجيع السياحة في دول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي، أفاد بذلك السيد عبدالله جونيد المدير العام للسياحة الماليزية للصحفيين بعد تدشين «معرض التبادل السياحي منظمة المؤتمر الإسلامي- ماليزيا 2. . 3» يوم الأربعاء مشيراً إلى أن المركز الذي اقترحت ماليزيا إنشاءه في اجتماع وزراء السياحة للمنظمة في كوالالمبور العام الماضي يستطيع أن يلعب دوراً هاماً كمركز لتنسيق الأنشطة السياحية بين الدول الأعضاء.
وأضاف سيادته قائلا: نشعر بأن أمانة منظمة المؤتمر الإسلامي في جدة لا تقدر على أن تولي اهتمامها بشكل كامل في ترويج السياحة بين الدول الأعضاء ولذلك قامت ماليزيا بتقديم نفسها لاحتضان هذا المركز مؤكداً على ضرورة إنشاء لجنة خاصة لاتخاذ الجهود اللازمة الموحدة نحو تعزيز أنشطة السياحة بين الدول الإسلامية منبها إلى أنه لو ترك هذا الأمر لتتولاها الدول الأعضاء فإنها لا تستطيع القيام به.
كما أكد سيادته على ضرورة تسهيل إجراءات السفر فضلا عن تقليل الحواجز ليسهل على القادمين من الدول الأعضاء سفرهم، وتجدر الإشارة هنا إلى أن معرض التبادل السياحي المذكور الذي يستغرق أربعة أيام يقام حاليا في مركز المعارض والمؤتمرات الدولية «ذي ماينس» بكوالالمبور بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي العاشر ويهدف إلى تشجيع السياحة بين الدول الأعضاء وغيرها من الدول بحضور «16» مشتركا من «22» دولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved